حسام عقل: منطق الإلحاد أجوف

  • أحمد محمد
  • الأربعاء 17 أغسطس 2022, 10:12 مساءً
  • 88
حسام عقل

حسام عقل

 قال الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي، وأحد أبرز المتخصصين في محاربة الإلحاد، إن الإسلام ليس لديه أي مشكلة مع انتقاد أي شيء فيه بطريقة تتناسب وقيمته، والنصوص الشرعية.

وأضاف أن قناة "فرنسا 24" ضربت بمشاعر المسلمين عرض الحائط، واستضاف ملحدا مغربيًا، سخر من القرآن الكريم، والسنة، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم ادعى بعد ذلك أنه يعلم الناس الديمقراطية والحرية، مستخفا بعقولهم!

وشدد حسام عقل على أن منطق الإلحاد أجوف، مشيرا إلى أن "بيسكال حيلوط" الملحد المغربي الذي أخذ مساحة ليست من حقه، هاجم خلاصة الخلاصة في الخلق وهو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، دون أدنى احترام، ولا علم، وخصوصا أنه تقاعد على المعاش بعد عمله في "خدمات القطارات في فرنسا"!، وللأسف تحولت "فرنسا 24 لمعبر رديء لفكر هذا الملحد".

وتابع عقل: لا نخشى فكرة أو طرحا أو بحثا أو تحقيقا صحفيا، لأننا نعرف ديننا جيدًا ويمكن أن رد على أي شبهة يتم طرحها.


وبين أن من الكوارث التي احتوت عليها الحلقة، قول هذا الملحد إن إله المسلمين وصف "بالمتكبر" ونحن نريد متوضعا، متناسيا أن الله هو الرحمن، وهو الرحيم، بل وفسر على فهمه القاصر الأسماء.

وأردف عقل: هل نستطيع أن نعيش من غير كبرياء؟ هل يستحق الإنسان الكرامة بدون الكبرياء؟ ولماذا الجيوش النظامية والأعلام والدفاع عن الكرامة الوطنية؟  تقبله لشعوب الأرض، ولا تريده لرب الأرض! هل هذا عاقل؟!!

تعليقات