رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

حسام عقل: القرآن خلد الرأي المعارض وليس لدينا في الإسلام ما نخاف منه.. فيديو

  • أحمد محمد
  • الأحد 14 أغسطس 2022, 9:27 مساءً
  • 387
حسام عقل

حسام عقل

واصل الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي، وأحد أبرز المتخصصين في محاربة الإلحاد، كشف المخطط الخفي لقناة "فرنسا 24"، مشيرا إلى أنها تقدم سمًا زعافًا لتشكيك المسلمين في دينهم.

وبين أن القناة ومن خلال برنامج "في الفلك الممنوع" قالت للمسلمين إنه لا يوج "نار"، النار التي وردت في القرآن 145 مرة، وكلمة "جحيم" وردت 72 مرة، ومع ذلك تقول للناس: "اللي عايز يسرق يسرق واللي يزني يزني واللي عايز ينتهك الكرامة ينتهك واللي عايز يأخذ مال اليتيم يأخذ"، وتسائل عقل: هل هذا كلام يعقل، وهل هذا هو الخطاب الإعلامي المحايد؟

وأشار إلى أن القناة استضافت في الحلقة "بسكال حيلوط" أحد أشهر الملاحدة العرب، دون وجود ضيف واحد آخر منصف، وأخذ الأول يشتم قرآن المسلمين ويهين النبي أمام الكاميرات ويقول ينبغى أن نسخر من القرآن ومحمد، دون أدنى احترام للتعايش "الذي تتشدق به القناة".

"عقل" تابع حديثه، موضحا أن الكلام على النار ورد في نصوص بطرس الثانية، وورد في التوراة، مع ذلك لم تذكر الحصة الإعلامية لم تذكر التوراة أو الإنجيل أو أي كتاب آخر.

وأردف: "ليس عندنا في الإسلام ما نخاف منه.. فكك خطاب القرآن وناقشه بحيدة وأمانة، فالقرآن خلد الرأي المعارض، وكل من هاجم الإسلام والسنة والنبي ورد الكلام عنهم في القرآن نفسه وليس لدينا ما نخاف منه أبدا".



تعليقات