«الإسلام هو المستهدف».. حسام عقل يهاجم فرنسا 24 بعد اتهام المسلمين في دينهم (فيديو)

  • أحمد محمد
  • الثلاثاء 09 أغسطس 2022, 8:02 مساءً
  • 618
حسام عقل

حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، الناقد الأدبي الكبير، واحد المتخصصين في محاربة الإلحاد، إن هوية الأمة تتمثل في القرآن الكريم، والسنة، واللغة العربية، وهو ما سيتم الدفاع عنه من خلال برنامج "حائط صد" الذي يعرض الأحد من كل أسبوع في التاسعة مساء عبر شاشة قناة الندى.

وقال "عقل" في أولى حلقات البرنامج، إننا نعيش عصر حضارة الصورة فالعالم يتأثر بلغة الصورة، وكل الأجيال تتأثر بلغة الشاشة والصورة، موضحا أن  البرنامج سيعتمد على المصداقية "فلن تجدوا خبرا مكذوبا أو لا يعرف له أصل"، وكذلك مراعاة المشاعر العامة "لا يمكن أن نهاجم عقيدة أحد، أو منظومة فكرية لأحد، بل نرد، ونصنع الوعي، فالناس تحتاج إلى وعي".

وتابع: نقر بأننا لا نخاف الرأي الآخر، بل سنعرضه، وسنتعامل مع طاقم من الإعلاميين على كفاءة عالية، وسنفكك الخطاب ونرد عليها، ولا بد من وجود أحفاد يكملون المسيرة ينفون عن الدين التحريف والتأويل.

وهاجم "عقل" في أولى حلقات البرنامج، قناة فرنسا 24، مشيرا إلى أنها اتهمت المسلمين عن بكرة أبيهم أنهم خافوا فآمنوا، وكأنها تدخلت في الضمائر والنيات وتأكدت.

وأوضح أن القناة قدمت حصة إعلامية مشبوة تنكر وجود النار، حيث ظهر فيها 4 ضيوف وحاول طاقم التحرير أن ينكر وجود النار ويغمز المسلمين جميعا، ما يجعلنا نسأل: ماذا وراء هذا الحصة المشبوهة؟ ولماذا تسضيف القناة ملحدا وتمكنه من الميكرون؟ ويغمز المسلمون في حسابهم وجنتهم ونارهم؟

وبين "عقل" أن  النار ذكرت في التوراة والإنجيل لكن لا همس ولا كلام لأن المستهدف هو الإسلام، موجها رسالة لـ "فرنسا 24" أن المسلمين أحبوا فآمنوا.

 

تعليقات