حسام عقل: ملتقى السرد العربي صنع لغة نقدية جديدة.. وحاز ثقة البسطاء

  • أحمد حماد
  • الأحد 31 يوليو 2022, 7:20 مساءً
  • 51
خلال الحفل

خلال الحفل

قال الدكتور حسام عقل، الناقد الأدبي، ورئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، إن الملتقى استطاع خلال السنوات الماضية أن يحوز ثقة البسطاء.

وأوضح خلال حديثه في الحفل الذي أقيم بمناسية الاحتفال بـ "اليوبيل العشري"، أن ملتقى السرد العربي استطاع أن يصنع لغة نقدية جديدة، وامتد الحلم إلى الأقاليم والمحيط العربي وتم توقيع أكثر من30 بروتوكل تعاون، مع دول عدة، أبرزها: المغرب، وفلسطين، والعراق، وليبيا، وغيرها، مشيرا إلى أن الملتقى له مقرين غير الموجود في القاهرة، في الصعيد، والشرقية، وآخر في العاصمة الأردنية "عمان".

وأوضح "عقل" أن الملتقى استطاع من خلال كتيبة عمل، أن يضيء المساحة المظلمة من الخارطة الثقافية في مصر، مشيرا إلى أن الملتقى سيظل على عهده، وسيواصل جهوده للنهض بالمشهد الثقافي.

وشدد رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، على أن  مصر لديها الكثير لتقدمه لمحيطها العربي والإقليمي والعالمي، موجها الشكر لكل من حضر الحفل ولـ لجنة الشباب في الملتقى، قائلا: " كل الشكر والتقدير لمن جاء معنا  في ليلة الوفاء والعرفان".

ولفت "عقل" إلى أن الملتقى لا يسطير على الجيل القديم، وإنما يعطي فرصة كبيرة للشباب، ويثق في أحلامهم، وطموحاته، وكتاباتهم، ويدعم المواهب بقوة.












تعليقات