رمسيس يعود مجددًا لنتذكره بالجامعة الأمريكية

  • معتز محسن
  • الأربعاء 25 سبتمبر 2019, 11:34 صباحا
  • 483
دعوة المعرض

دعوة المعرض

تفتتح الجامعة الأمريكية في إطار احتفاليتها بمئوية تأسيسها يوم الخميس القادم 26 سبتمبرفي السابعة مساءً، معرضًا مصورًا تحت اسم (تذكروا رمسيس) يتعامل بتفاعلية كبيرة مع أحد الرموز المصرية العظيمة والعريقة على مر العصور وهو فرعون المجد والانتصار (رمسيس الثاني) حسب ما أطلق عليه كرتشنر صاحب الكتاب الحامل لنفس الاسم والذي صدر عن مشروع الألف كتاب الثاني الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب في العام 1998.

تأتي الفاعلية بالتعاون مع مكتبة الكتب النادرة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عارضين صورًا مختلفة للملك رمسيس الثاني (أوسر ماعت رع) المؤسس للأسرة التاسعة عشر التابعة للدولة الحديثة وصاحب أقدم وأول معاهدة سلام في التاريخ أثناء معاركه مع الحيثيين والخيتيين في موقعة قادش على الحدود السورية / التركية.

تأتي الفاعلية تزامنًا مع إقتراب موعد تعامد الشمس على وجه تمثاله في الثاني والعشرين من أكتوبر القادم يوم ميلاده بمعبد أبوسمبل وسط حضور كثيف من مختلف البلاد ، دلالةً على عظمة هذا الفرعون بتراثه العريق تاركًا إرثًا فنيًا وسياسيًا لازال يعلم العالم إلى الآن.

يستمر المعرض في الفترة من 26 سبتمبر وحتى 17 أكتوبر بقاعة لاجسي يوميًا عدا الجمعة والسبت من العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.



تعليقات