الكاتب عبد العزيز الفضلي يحذر من خطورة التلاعب بالإلفاظ في نشر الإلحاد والمثلية

  • سلطان إبراهيم
  • الأحد 03 يوليو 2022, 8:14 مساءً
  • 415
عبد العزيز الفضلي

عبد العزيز الفضلي

قال الكاتب عبد العزيز الفضلي، إن من أخطر وسائل تهوين الحرام وتسهيل ارتكابه، هو التلاعب بالألفاظ، وتسمية الأشياء المحرمة بغير أسمائها، لافتا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم أشار إلى مثل هذا بقوله «ليَشْرَبَنّ ناسٌ من أُمّتي الخمر يُسَمّونها بغير اسمها».

وأوضح في مقال نشرع عبر موقع "الرأي" أن المتأمل إلى الواقع يرى أنه قد تم بالفعل تغيير العديد من المُسمّيات المحرمة إلى أسماء أخرى، فقد تم تسمية الخمر بالمشروبات الروحية، والربا بالفوائد، والبنوك الربوية بالبنوك التقليدية، والزنا بالحرية الشخصية، والشذوذ بالمثلية، ودور الدعارة بمساكن الجنس الآمن، والرشوة بالهدية أو الإكرامية، وحفلات المجون بالترفيه، واللبس العاري، بالموديلات العصرية!

وأشار إلى أنه لم يقتصر التلاعب بالألفاظ على ذلك، بل تعدّى إلى الأمور المتعلقة بالمسائل العقدية، فأصبح الإلحاد، حرية فكرية، والتعرض للإله، حرية دينية، والحكم بغير ما أنزل الله، ديموقراطية، وإقصاء الشريعة، دولة مدنية.

وتابع في مقاله: كما تم التلاعب بألفاظ بعض السلوكيات والقيم الإسلامية لتشويه صورتها وإبعاد الناس عن الاتصاف بها، فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أصبح رقابة على المجتمع ! ومن يدعو لمنع الحفلات الماجنة هم أعداء الفرحة! والصحوة الإسلامية منبع الشر، وحلقات تحفيظ القرآن ومراكز تربية النشء والصحبة الصالحة هي مراكز لتفريخ الإرهاب!

وشدد على أنه  من واجب كل مسلم الانتباه إلى معركة الوعي وحرب المصطلحات، والحذر من هذا التلاعب بالألفاظ، فتغيير المُسمّيات لا يُحوّل الحرام إلى حلال، ولا الرذيلة إلى فضيلة، وعلى أهل الرأي والفكر توعية الناس وتحذيرهم من هذه الحملة التي تهدف إلى خلط المسميات وتغيير الألفاظ من أجل تمييع الحرام وتسهيل الوقوع فيه، وتشويه مبادئ الإسلام وقِيَمِه لينفر الناس منها، ويبتعدون عن نُصرة حَمَلَتها ودعاتها.

 

تعليقات