داعية عُماني: «الدين يمتلك كل شيء لتفسير ما حولنا.. ونجاتنا بالعودة لمنهجية النبي في بناء الإنسان»

  • أحمد حمدي
  • الأربعاء 29 يونيو 2022, 8:09 مساءً
  • 370

قال الشيخ عبدالله الشحري، إن الدين يمتلك كل شيء لتفسير ما حولنا، من موت، وحياة، وظواهر، وعلينا أن نتبصر ذلك، مشددا على أننا بحاجة إلى أن نعود إلى منهجية النبي صلى الله عليه وسلم في البناء.

وأوضح في فيديو نشرته قناة "مداد القلم" أن الإسلام تأثيره عظيم في النفوس، ويحمي الإنسان من أضرار كبيرة، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى خرجت دولة واحدة منتصرة وهي أمريكا، وبعدها قررت أن تمنع الخمر في البلاد حتى تحافظ على انتصارها.

وبين أن رغم القوة الجامحة لأمريكا لم تتمكن في النهاية، من تطبيق رؤيتها، بعد أن أصدرت قانونا يجرم الخمر في 1920، ووزعت 10 ملايين طبعة للتوعية، وسجن مئات الألوف، وفي النهاية الناس رفضت، والآن يموت 7 ملايين شخص حول العالم بسبب الخمر!

وفي المقابل، نجد أن القرآن الكريم بكلمة واحدة قبل 1400 عام، منع الخمر، واستجاب الصحابة فورا لكتاب الله، وامتثلوا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم، وفي هذا يقول أنس بن مالك رضي الله عنه كنت أصب الخمر لأبي عبيدة ـ وذلك لأن الخمر كانت حلالا وقتها ـ فجاء رجل فقال لقد حرمها رسول الله، فقال أبو طلحة: يا أنس قم إليها فأكسرها ( يقصد الإناء الذي فيه الخمر)، وبعد لم ترصد الروايات أن أحد شرب الخمر في المدينة سوى 2 فقط؛ وهو ما يؤكد أننا في حاجة إلى معرفة منهجية النبي في بناء الإنسان.


 

تعليقات