انطلاق فعاليات الملتقى العربي الثاني حول الشباب والمسؤولية المجتمعية

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 25 سبتمبر 2019, 07:15 صباحا
  • 763
جامعة القدس المفتوحة

جامعة القدس المفتوحة

  انطلقت فعاليات الملتقى العربي الثاني حول الشباب والمسؤولية المجتمعية، لمناسبة اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية،والذي تنظمه جامعة القدس المفتوحة  اليوم الأربعاء، في رحاب مسرح فرع الجامعة بمدينة نابلس، بدعم من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

 وقال البيان الختامي الذي قرأه نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور مروان درويش، بضرورة السعي نحو تركيز إسهامات المسؤولية المجتمعية في خدمة التنمية المستدامة ودعم مبادرات ومشاريع الجامعات في هذا المجال، مطالبا في الوقت نفسه المشاركون بتعميم مبدأ الشراكة بين القطاعات المجتمعية لبناء توجهات رصينة لتحقيق مجتمع المسؤولية المجتمعية، بحيث تكون المسؤولية المجتمعية استراتيجية وطنية عامة فكراً وممارسة.

 كما دعا المشاركون إلى دعم المشروعات الصغيرة لتشجيع الخريجين والخريجات على المساهمة في بناء الوطن، وإلى أهمية إنشاء برامج لتنمية الشباب وفقاً للفئات العمرية والقطاعات الاقتصادية المختلفة التي يعملون أو يشاركون فيها، للقدرة على زيادة الإنتاجية والتخطيط للمستقبل بشكل واضح.

وأشاروا إلى أهمية تعزيز الثقافة المرورية لدى الشباب، ووعيهم بأن الحفاظ على أرواحهم من الهدر هو في الواقع مسؤولية مجتمعية للدولة وللشاب أنفسهم. وشددوا على ضرورة تدريس مقرر المسؤولية المجتمعية كمقرر إجباري إلزامي لكل طلبة الجامعات الفلسطينية.

تعليقات