صالح سندي: «الحق ليس غامضا ومن طلبه سهل الله له طريق الوصول إليه» (فيديو)

  • أحمد حمدي
  • الأحد 05 يونيو 2022, 8:57 مساءً
  • 928
صالح سندي

صالح سندي

قال الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي، أستاذ العقيدة في الجامعة الإسلامية، ورئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد المعاصر، إن الحق يدل على إحكام الشيء، وهي الشيء الثابت التي لا يمكن إنكاره، وهو ضد الباطل، والله هو الحق، وقوله وفعله حق، ورسوله، وكتبه، ودينه الإسلام، وكل ما يوصل إليه هو الحق.

وأضاف خلال حديثه في برنامج "وعي" أن  النبي محمد صلى الله عليه وسلم حق، وشريعته حق، ولم يوحى إليه إلا الحق، ولم يخرج من فيهم إلا الحق، ومن ذلك قول الله: "هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله..".

وبين أن الحق المطلق المقصود به هو الشيء الحق في ذاته وهو مطلق أي خارج عن أي اعتبار آخر، وهذا ثابت ولا يخالف فيه من عنده عقل، كون الشمس طالعه "حقيقة مطلقة" لا يمكن إنكارها، ولو أنكر فهذا لن يغير في الحقيقة، كما أن قتل الأبرياء ظلم هذا حق مطلق، ولا يتأثر سلبا أو إيجابا بما يدور في أذهاننا.

ولفت الحق يمكن طلبه والوصول إليه، وهو ليس غامضا، ولو هذا ما أمر الله باتباعه، ولا نهى عن كتمانه، يثول الله: "قل يا أيها الناس قد جائكم الحق من ربكم فمن اهتدى فإنما يهتدى لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها" ومن أراد الحق فإن الله سيسهل له طريق الوصول إليه.



تعليقات