مطلق الجاسر: «علاقة الأب المتوترة بأبنائه تقود إلى الإلحاد» (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الأحد 29 مايو 2022, 9:57 مساءً
  • 516
مطلق الجاسر

مطلق الجاسر

قال الدكتور مطلق الجاسر، إن العمل المؤسسي ضرورة للرد على شبهات الملحدين، مشيرا إلى أن المغالطات التي يروجون لها كثيرة جدا.

وأضاف خلال تصريحات على هامش ندوة "الإلحاد وحقيقة الإيمان" التي أقيمت مؤخرا في جامعة السلطان قابوس، أن المؤسسة التي تختص بالرد على الشبهات في سرية تساعد الشباب الذين يتخوفون من المجتع وأهلهم، في التواصل معها لمعرفة إجابات عن الأسئلة التي تدور في أذهانهم.

وبين أنه انطلاقا من تلك النقطة، تم تدشين فريق "بينات" ووضع خط ساخن للتواصل معه، وخلال الفترة الأخيرة تلقى اتصالات مكثفة، ويتم الإجابة عليها في سرية تامة.

وأوضح أنه من خلال ممارسته العملية في المركز، تبين أن الشبهات محصورة وإن تعددت أشكالها إلا أنها ترجع إلى أسس محددة، مشيرا إلى  أنه حصر تلك الأسس في كتاب "ترياق" وهو متاح مجانًا عبر الأنترنت.

وشدد على أن الجانب النفسي لا سيما علاقة الأب بأبنائه لها دور كبير في انتشار الإلحاد، لافتا إلى أنه جلس مؤخرا مع أحد الشباب الذي أعلن ـ عياذا بالله ـ إنكاره للخالق، ومع الحديث معه تبين أن علاقته متوترة جدا مع أسرته، وأنه ليس لديه أي شبهات على الإطلاق.

ولفت إلى ضرورة أن يتأكد من يحاور أي محلد، من إذا كان يعاني مشكلة نفسية أم لا، مشيرا إلى أن هناك تداخلا بين الوسواس وبين الشبهة الفكرية، ويجب على المحاور أن يفرق بين الموسوس وصاحب الشبهة، حتى يتمكن من الرد، ويعطى الإجابة الصحيحة التي تعين السائل في التغلب على مشكلته.



 

تعليقات