بعد رفض الشعب.. الجمعية الزراعية العُمانية تغلق أبوابها في وجه مروج الإلحاد «سادجورو»

  • أحمد حماد
  • السبت 28 مايو 2022, 5:08 مساءً
  • 64
سادجورو

سادجورو

قررت الجمعية الزراعية العُمانية، عدم استقبال الزعيم الهندوسي سادجورو، وذلك بعد حالة الرفض الواسعة بين العُمانيين لزيارته إلى السلطنة.

وقالت الجمعية في بيان رسمي لها: إن "المعنيين بالجمعية لم يكن لديهم علم بخلفيته الشخصية إلا بعد انتشار سيرته على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ما يختص به الرحالة ليس له علاقة بالعلوم الزراعية"، بحسب موقع الخليج أونلاين.

ولم يعرف حتى لحظة كتابة هذا الخبر إن كانت زيارة سادجورو قد ألغيت إلى عُمان بشكل نهائي، أم يقتصر الأمر على قرار الجمعية الزراعية العُمانية واستقبالها له فحسب.

وعلى مدى الأيام الماضية عبر العُمانيون عن رفضهم الشديد لزيارة سادجورو إلى بلادهم، وتصدر وسم "الإلحاد وحقيقة التوحيد" قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على موقع "تويتر" في سلطنة عُمان.

وبحسب تقارير صحفية فإن زيارة سادجورو المفترضة تأتي تلبية لدعوة السفير الهندي في عُمان، حيث سيقيم ندوة يوم 25 مايو.

ويقوم سادجورو حالياً بجولة في دول المنطقة شملت السعودية والبحرين والأردن، ومن المقرر أن يزور الإمارات ثم سلطنة عُمان.

 

ويوصف سادجورو بأنه "الأب الروحي" للهندوس، وسيزور الإمارات في الفترة من 18 إلى 20 مايو الجاري، ضمن جولته بمنطقة الشرق الأوسط التي تأتي ضمن سياق الحملة العالمية "أنقذوا التربة" التي أطلقها في وقت سابق.

ومنتصف الشهر، ظهر سادجورو في مكتب أمين عام منظمة رابطة العالم الإسلامي محمد عبد الكريم العيسى، الذي استضافه في العاصمة السعودية الرياض.

وأثارت هذه الزيارة انتقادات واسعة على مواقع التواصل، حيث يعرف الرجل بإنكاره للأديان وسخريته منها، فضلاً عن أن الزيارة تتزامن مع حملة استهداف غير مسبوقة يتعرض لها المسلمون في الهند على يد الهندوس، وبحماية الحكومة الهندية.

 

تعليقات