مطلق الجاسر: «محاربة الإلحاد فرض العصر» (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الجمعة 27 مايو 2022, 5:54 مساءً
  • 82
مطلق الجاسر

مطلق الجاسر

قال الداعية الإسلامي الدكتور مطلق الجاسر، إن محاربة الإلحاد من خلال اتباع آليات قوية تفند الشبهات التي يروجها الملاحدة، بات فرض عصرنا، خصوصا مع انتشار أكاذيب الملاحدة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف خلال حديثه في ندوة "الإلحاد وحقيقة التوحيد" التي أقيمت مؤخرا في جامعة السلطان قابوس، في سلطنة عمان، أنه كان معنيا بالفقه فقط، ولم يتهم أبدا بالملف الإلحاد إلا من بعد العام 2012.

وأشار إلى أنه التقى أحد الشباب في إحدى الجامعات الكويتية، وكان يبحث عن الدكتور محمد العوضي، أحد أبرز المتخصصين في محاربة الإلحاد، إلا أنه لم يعثر عليه، وبناء عليه دار النقاش مع الشاب، وبدأ في طرح الأسئلة والشبهات التي تراوده.

وتابع: لم أتمكن من الرد على معظم الشبهات التي طرحها الشاب، وصعقت عندما قال لي رسولكم يقول كذا، ودينكم، وعندما سألته أنت الآن على دين من قال: لا أدري.

وأكمل مطلق الجاسر: بعدها سجلت الأسئلة التي طرحها، وبحثت بعناية، وقرأت مجموعة من الكتب، وعدت إلى الشاب مرة أخرى، وجلسنا سويا، حتى تمكنت من إزالة كافة الشبهات لديه، ونطق الشهادة ولله الحمد، وعاد إلى الإسلام مرة أخرى، وبعدها أدركت أن محاربة الإلحاد فرض العصر، فتسلحت له، وبدأت إثقال علمي تجاه هذا الملف.



 

تعليقات