«قراءة في الفكر المعاصر».. كتاب لـ أحمد تيسير القوقا يحارب الإلحاد وشبهات العلمانية

  • أحمد حماد
  • الإثنين 23 مايو 2022, 2:43 مساءً
  • 78
قراءة في الفكر المعاصر

قراءة في الفكر المعاصر

أصدرت جمعية المحافظة على القرآن الكريم (الأردنية)، كتاب "قراءة في الفكر المعاصر" للباحث الأستاذ أحمد تيسير القوقا، وذلك استكمالاً لخطة تأليف مقررات مناهج علوم الشريعة أحد أهم برامج الجمعية القرآنية.

ومن الموضوعات التي تناولها الكتاب: "الغزو الفكري، العلمانية، الوسطية والتطرف، الجهاد والإرهاب، الإلحاد، الشباب بين القدوة والتقليد، تحرّر المرأة، الإسلام السياسي، السنن الإلهية في المجتمعات، الاستشراق والحداثة، أثر وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمعات".

وعن الكتاب قال الدكتور أحمد نوفل: "لقد وجدته فوق ما توقعت وفرحت أن في الموجود مَن يبذل المجهود.. وبعد فقد سررتُ بقراءة هذا الكتاب أيّما سرور، وأرى أنه مهم للمثقفين والمفكرين؛ لأنه يتناول الكثير من القضايا والمشكلات والموضوعات، ويعالجها بعمق وعلمية وموضوعية، ومما امتاز به الكتاب سوى تنوع وتعدّد الموضوعات، فقد كُتب بلغة رصينة معجبة تليق بالموضوعات المهمة، وامتاز كذلك بوفرة المراجع فقد نيفت على المئتين من القديم والحديث ومن مختلف الأرجاء ومختلف التوجهات، وامتاز بالأصالة في الطرح، فلم يردّد المقولات التي لا تنسجم مع أصالتنا وثقافتنا ومبادئنا، في طرح هادئ متزن علمي رصين".



تعليقات