حسام عقل: مروجو الشبهات يجتزئون الكلام لتضليل الناس (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الإثنين 02 مايو 2022, 11:26 مساءً
  • 316
حسام عقل

حسام عقل

حذر الدكتور حسام عقل، من الهجمات المتتالية على السنة النبوية المطهرة، من خلال إثارة الشبهات، حول الصحابة الكرام، مثلما تفعل بعض الصحف، والكتاب.

وأوضح  "حسام عقل" خلال حديثه في برنامج "حائط صد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن إبراهيم عيسى، أحد أبرز الكتاب الذين يهاجمون الصحابة، وظهر ذلك جليا في مؤلفاته، وصحيفة "المقال"، والتي كتب فيها موضوعا، قال فيه إن أبو هريرة فشل في حكم البحرين.

وبين عقل، أن عيسى، قال للناس إن سيدنا عمر، ضرب "أبو هريرة" ـ رضي الله عنهما ـ بالعصا لفشله في حكم البحرين، دون أن يقدم مرجعا أو دليلا على ذلك،

وتساءل عقل: أليس من حق الرأي العام أن تطلعه على مصادرك، أم إنك أوتيت التوقير والعصمة، التي تنزعها عمن هم أفضل منك بمئات المراحل؟!

وأشار إلى أن وصف "أبو هريرة" بالفشل ـ زورا وبهتانًا ـ هو محاول حتى يقول صاحبها بعد ذلك أنه من باب أولى ألا نأخذ حكمة، ولا ننقل حديثا عن الرجل.

وحول الشبهة التي تقول بأن أبو هريرة أخذ 10 آلاف درهم دون وجه حق خلال حكم البحرين، قال "عقل" إن ذلك لم يثبت قطعًا، وأن سيدنا عمر تقصى في هذا الملف، وهذا دليل على العدل، وفي النهاية ثبت أن المال جاء من مصادر حلال ليس فيه شبة تربح غير جائز، ولعل أكبر دليل على ذلك هو دعوة عمر " أبو هريرة" لتولي  حكم البحرين مرة أخرى، لكنه رفض، مؤكدا "أن إبراهيم عيسى وأمثاله يجتزئون الكلام لتضليل الناس".


 

تعليقات