رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

حسام عقل عن «إسلام البحيرى»: "يفوته عشرات الأشياء ولا يستطيع الربط بين القضايا والموضوعات»

  • أحمد حماد
  • الأحد 01 مايو 2022, 8:57 مساءً
  • 427
حسام عقل

حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس في جامعة عين شمس، إن الحملة على السنة مستمرة؛ لأن السنة تعني التشريع، ودعاة الإلحاد، والمستنورين الجدد، يريدون أن يتحللوا من أي تشريع، وأن يطعنون في موثوقية الدين.

وأوضح حسام عقل، خلال حديثه في برنامج "حائط صد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفاضية، أن إسلام البحيري، ومن على شاكلتهم، ينزعون الهيبة والموضعية عن صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، وينسبون القداسة للباحثين، وذلك على الرغم ورع الصحابة، الذين تلقوا علمهم إلى جوار النبي.

وبين أنهم يضعون قداسة زائفة على بعض الباحثين الأوروبيين، ويريدون منا أن نقول خلفهم "آمين"، وهذا لن يحدث، لأنهم مثل أي بشر يصيبون ويخطئون، خصوصا في تعاملهم مثل "المراسل الأجنبي" مع تراث المسلمين، والحديث، والقرآن الكريم.

ولفت عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إلى قول إسلام البحيري بأن هناك أحاديث لا يقبلها عقل، دون أن يقدم أي دليل، متابعًا: "عقلك أنت يا إسلام هو الذي لا يقبل، لا عقل عالم! وعقلك بعد مطالعة أكثر من حصة إعلامية لك، تأكد أنه يفوته العشرات من الأشياء، ولا يستطيع أن يحكم حلقات الربط بين القضايا والموضوعات، لذلك يشكك في سيرة أبو هريرة وموثوقيته".

 

 

تعليقات