رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

حسام عقل ردًا على إسلام البحيري: "محاولات التشكيك في الأحاديث لن تجدي نفعًا" (فيديو)

  • أحمد حماد
  • السبت 30 أبريل 2022, 00:14 صباحا
  • 686
حسام عقل

حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن إسلام البحيري، يظن بدراسته في جامعة "ويلز" أنه تفقه في الدين، مشيرا إلى أن كثيرا من المستشرقين واقعوا في أخطاء فادحة في الوقت الذي يتخذ منهم البحيري قدوة.

وبين خلال حديثه في برنامج "حائط صد" المعروض عبر شاشة قناة الندي الفضائية، أن بعض المستشرقين العرب والمعروف بقوته ترجم كلمة "امرأة ملحية" في رواية ألف ليلة وليلة، على أنها "امرأة مملحة" من الملح! وهكذا الكثير منهم، وهو ما يؤكد ضرورة فهم العربية جيدا لمن يريد أن يتعلم الإسلام أو ينقل عنه وهو مالم يتوفر في البحيري، الذي يظهر في أغلب حواراته متلعثما.

وأكد "عقل" أن محاولات إثارة الشبهات حول أحاديث أبو هريرة رضي الله عنه، لم تكن جديدة، وقديما فشلت، وستفشل دومًا، لأننا جميعا نعرف من هو أبو هريرة، وكيف كانت منزلته عند النبي صلى الله عليه وسلم.

وشدد "عقل" على أن قول "إسلام البحيري" بأن سيدنا أبو هريرة رضي الله عنه، أخذ من كعب الأحبار، وخلط بين كلامه، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم محض كذب.

وأوضح أن أبو هريرة كان يدعو ويقول " اللهم إني أسألك علمك لا ينسى" وآمن النبي صلى الله عليه وسلم على دعائه ، وعندما حاول شخصين غيره رضي الله عنه الدعاء بمثل قوله أما النبي قال: سبقكما بها الغلام الدوسي، وهذا يؤكد أن النبي كان يرى فيه النزاهة والأمانة العلمية.

 

 

تعليقات