ما هي الخطوة الأولى في التعامل مع شبهات الملاحدة؟.. مطلق الجاسر يوضح (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الإثنين 25 أبريل 2022, 4:35 مساءً
  • 666
مطلق الجاسر

مطلق الجاسر

أكد الشيخ مطلق الجاسر، أن من الأمور التي ينبغي أن يعيها المسلم إذا سمع شبهة في دينة أن يسأل هل فعلا تنطبق هذه الشبهة على الدين أم لا؟

وأشار في فيديو نشره حساب "الرد على الإلحاد" عبر تويتر، إلى أن هناك كثيرا من الشبهات قد ألصقت الأكاذيب والتهم الباطلة على الإسلام.

وشدد على ضرورة أن ينتبه المسلم قبل أن يتأثر بالشبهة، متابعا: "تأكد هل فعلا الإسلام هكذا؛ لن تجد الإسلام هكذا ".

وفي وقت سابق حذر الشيخ مطلق الجاسر، من بعض الكلمات العامة، التي يستخدمها الملاحدة ومروجي الشبهات، لبث سمومهم بين الشباب وأبناء الأمة.

وأوضح أن من أبرز الكلمات في هذا الشأن "الحرية" فالحرية يندرج تحتها أشياء كثيرة للغاية، وعلينا أن نقبل منها ما يتوافق مع القرآن الكريم، والسنة والنبوية المطهرة، وأن نرفض العكس.

وبين أن كلمة الحرية، تثار حولها شبهات كثيرة، وهى كلمة مجملة، لها واقع خطير، لافتًا إلى أن الكلمات  المجملة هي التي تحتوي على معان مقبولة، وأخرى غير مقبولة، وهي أخطر من الكلمات صريحة السوء.

وأردف: أن الكلمات صريحة السوء سيرفضها العاقل، وكذلك المسلم،  لكن التي ظاهرها حسن ومقبول ومرغوب، يدافع عنها، دون أن يعلم أنها تحتوي على أمور سيئة.

وشدد على أنه ما أضر الإسلام شيء كما أضرته الكلمات المجملة، والمتشابه، إذ يقبلها الإنسان بما فيها من معنى حسن، وتهدمه بالمعنى القبيح.


 

 

تعليقات