حائط صد.. حسام عقل: «إبراهيم عيسى يسير عن نهج الشيعة لإثارة الشبهات»

  • أحمد حمدي
  • الجمعة 22 أبريل 2022, 8:18 مساءً
  • 524
حسام عقل

حسام عقل

واصل الدكتور حسام عقل، عضوهيئة التدريس في جامعة عين شمس، في حلقة جديدة من برنامج "حائط صد" المعروض عبر شاشة قناة الندى، الدفاع عن السيدة عائشة ـ رضى الله عنها ـ ضد الشبهات التي يثيرها إبراهيم عيسى.

وبين "عقل" أن إبراهيم عيسى حاول أن يطعن في تاريخ السيدة عائشة على طريقة الشيعة، مشيرا إلى أنه يسعى لهدم الإسلام، وليس المقصود أم المؤمنين بحد ذاتها.

وأوضح أن السيدة عائشة رضى الله عنها حُمل عنها، ومن مرويتها "ربع الشريعة"، لذا فإن أى محاولة للتشكيك فيها، هي مفادها محاربة الإسلام.  

وشدد عقل، على أن السيدة عائشة لا تكون غصة إلا في حلوق الشيعة، إذ إنهم لا يقبلونها لا في الحديث ولا في السيرة ولا أي شيء.

وأشار إلى أن إبراهيم عيسى يسير على نهجم، أضف إلى ذلك أنه يرى أن رحلة الإسلام، هي رحلة "دم" وهذا ما قاله في كتابه "رحلة الدم" وتحدث عن الخلفاء الراشدون، ووصفهم بـ "القتلة الأوائل".

وبين "عقل" أنه في الوقت الذي يرى فيه "إبراهيم عيسى" أن الإسلام دين قتل، يرى مجموعة من كبار المستشرقين أن الإسلام دين عدل وإنصاف، مشيرا إلى تصرف النبي صلى الله عليه وسلم في فتج مكة، إذ "تصرف كما يتصرف النبي المرسل لا كما يتصرف القائد المظفر الذى ظفر بأعدائه"، وهو ما يكذب إبراهيم عيسى، ومن يموله.


تعليقات