رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

حائط صد.. حسام عقل: «التنويريون العرب يمنحون الشعوب ظلاما» (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 19 أبريل 2022, 7:16 مساءً
  • 494
حسام عقل

حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الإسلام يواجه خطرا محدقا، وطعونا مستمرة، الأمر الذي يتطلب أن نصد عنه جميعا، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الإسلام بعظمة تشريعة، ورفعة قرآنة وسنته يسيطع أن يدافع عن نفسه بنفسه.

وأوضح خلال حديثه في حلقة جديدة من برنامج "حائط صد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ تعد غصة في حلوق المتطرفين من الشيعة، وكذلك "المستنورين" الذين يمضون على نهجم.

وأشار إلى أن التنوير هو أن تمنح العالم ضوئا، لكن في عالمنا العربي من يسمون أنفسهم بـ "التنويرين" لا يمنحون الشعوب أدنى قبس من الضوء، بل يصدرون الظلام والإظلام.

 

ولفت عقل إلى مهاجمة "إبراهيم عيسى" للسيدة عائشة، في أكثر من مرة، وقوله إنها اختلفت مع أبى هريريرة في حديث من الأحاديث، مشيرا إلى أن الإسلام سقط!

 

وفي رده على "عيسى"، قال حسام عقل، إن هذه علامة قوة، وليست ضعف، متابعًا: ما المشكلة إذا كنتم تثمنون ثقافة الاختلاف؟ لافتا إلى أن "الشافعي ومالك" اختلفا، ومع ذلك عندما سؤل الشافعي عن مالك، قال: "إذا ذكر العلماء فمالك النجم الثاقفب"، مشددا على أن بيئة الاختلاف هي التي يتعافي معها الفكر.


 

 

تعليقات