ما هي أدلة وجود الخالق؟.. متصل يسأل و"المغامسي" يجيب (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 13 أبريل 2022, 4:53 مساءً
  • 334
ما هي أدلة وجود الخالق؟

ما هي أدلة وجود الخالق؟

قال الشيخ صالح بن عواد المغامسي، الداعية الإسلامي الباحث الشرعي السعودي، إن وجود الإنسان في حد ذاته دليل على وجود الخالق سبحانه وتعالى.

جاء ذلك في رد "المغامسي" على اتصال هاتفي لشخص يقول: ما دليل وجود الخالق؟، حيث أجابه الداعية السعودي: وجودك دليل على وجود الخالق سبحانه وتعالى، كل ما حولك من الذرة إلى السماء يدل عليه.

وبين أن ما يوجد حاليا من قضايا الإلحاد والتشكيك في الخالق سبحانه ما هي إلا نزعات شيطان، بثها أناس ختم الله على قلوبهم.

وشدد على أنه من المحال عقلا أن يكون الكون وجد مصادفة، ولا يمكن لعاقل أن يقول غير ذلك، متسائلا: من يجري السحاب، والشمس، والقمر؟ لا بد أن لهم خالق سبحانه وتعالى.

ونصح الشيخ صالح بن عواد المغامسي السائل بأن يحرص على قراءة خواتيم سورة "المؤمنون" وأن يتدبر معانيها جيدا، والتي تقول: قُل لِّمَنِ الْأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (84) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ ۚ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (85) قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (86) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ ۚ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (87) قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (88) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ ۚ قُلْ فَأَنَّىٰ تُسْحَرُونَ (89).


 

تعليقات