«يضع السم في العسل».. أحمد كريمة يحذر من أفكار إبراهيم عيسى (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الجمعة 08 أبريل 2022, 4:12 مساءً
  • 338
أحمد كريمة

أحمد كريمة

علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على قول أن “صلاة التراويح ليست سنة ولا فرض، وأن صلاتها جماعة اختراع".

وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف ، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، إن من يقول هذا الكلام يردد كلام الشيعة، مؤكدًا أن الشيعة ينكرون صلاة التراويح كراهية فى سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه.

ولفت إلى أن سيدنا عمر هو أول من صلى صلاة التراويح بعد رسول الله عليه وسلم، وأكد أن من ينكر صلاة التراويح هو شخص يريد وضع السم فى العسل.

وقال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن الرسول عليه الصلاة والسلام، صلى بالمسلمين صلاة التراويح مرتين جماعة، وفى المرة الثالثة لم يخرج، وفى صلاة الصبح قال إنه لم يخرج لصلاة التراويح للمرة الثالثة خوفًا من أن تفرض على المسلمين.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف ، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن صلاة التراويح سنة، وبعض المسلمين كانوا يصلونها فى المنازل فى عهد سيدنا أبو بكر.

وأشار إلى أنه فى عهد سيدنا عمر بن الخطاب، كانت صلاة التراويح جماعة، ولكن الرسول كما تم ذكره فى البداية صلى صلاة التراويح جماعة مرتين.


تعليقات