«بصائر».. هيثم طلعت: فشل المعامل في إنتاج «جين» يكذب الملاحدة ودليل على عظمة الخالق

  • أحمد حماد
  • الإثنين 04 أبريل 2022, 6:11 مساءً
  • 456
هيثم طلعت

هيثم طلعت

انتقد الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في محاربة الإلحاد، ترويج البعض بأن الكون نشأ من بيئة الأرض العشوائية، مؤكدا أن من يتفكر قليلا في خلق الإنسان سيعي عكس ذلك تمامًا، ويؤمن بالله الخالق أشد الإيمان.

وأوضح "طلعت" في حلقة جديدة من برنامج "بصائر" الذي يقدمه عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن العالم يوجد به حاليا آلاف من مراكز وأبحاث الجينات تعمل من عشرات السنين، على إنتاج جين مماثل لما في نواة الخلية داخل الإنسان، لكنها جيمعا فشلت.

وبين أن أكثر ما توصلت إليه هذه المراكز، هي أن تقوم بنقل الجين من كائن حي إلى كان آخر، وهو ما وصفه بعض علماء الوراثة بأنها مجرد "سباكة فاشلة".

وأكد هيثم طلعت، الباحث المتخصص في محاربة الإلحاد، أنه في عام 2019 أعلنت الجميعة المليكة للعلوم في لندن، عن جائزة قدرها 160 مليون جنيه؛ لمن يأتي بشفرة وراثية صغيرة تتكون من 40 حرفًا، تقوم بالتناسخ الذاتي وتتكاثر ذاتيا، وفي النهاية لم يتقدم أحد، ولم يصل أحد.

وبين "طلعت" أن داخل خلية كل إنسان يوجد 3 مليارات حرف، يقموموا بالتناسخ الذاتي في عالم مبهر من الكائنات الحية، يتناسخ ذاتيا في كل لحظة.

واختتم حديثه: "تخيل واحد منكر لله يزعم أن بيئة الأرض العشوائية البدائية الأولى أنتجت الإنسان والنبات والحيوان، بينما نحن في قمة العلم والمراكز البحثية المتخصصة،  ولا نستطيع أن ننتج ولو شفرة من 40 حرفا؛ هذا برهان على الصنع الإلهى صنع الله الذي أتقن كل شيء".

 

تعليقات