«الدم بيحن».. دكتور بالأزهر معلقا على دعوة إبراهيم عيسى لتقديس البقرة: يروج للإلحاد

  • أحمد حماد
  • الأحد 03 أبريل 2022, 1:56 مساءً
  • 334
علي مُحمد الأزهـري

علي مُحمد الأزهـري

علق الدكتور علي مُحمد الأزهـري، عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة والفلسفة، كلية أصول الدين جامعة الأزهر الشريف، على تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى التي قال فيها إن "البقرة تستحق التقديس فهي كائن متحمل فيها صلابة وليونة وأنوثة".

وقال الأزهري في تعليقه، الذي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، موجها كلامه لـ إبراهيم عيسى: "يبدو أن الإسلام بات لا يروق له، من حقك أن تعتنق ما تود، وحسابك علىٰ الله".

وتابع: السؤال هنا لماذا هذه التصريحات التي تؤجج الفتن، وتحض علىٰ ترسيخ الإلحاد تمشيًا مع ثقافتك التي ترفض كل ما هو إسلامي؟!وهل عقلك الذي تزعم أنه يفكر بمنظور مختلف عن الآخرين الذين يعتنقون الإسلام التراثي. هل قَبِلَ عقلك أن تَرىٰ القداسة في حيوان؟!.

وأضفا الأزهري: إِنكَ لم تتورع عن الطعن في كتاب الله فسخرت من قول الله تعالىٰ: {هَلكَ عَني سُلطانيه} في سورة الحاقة، وأخذت تُشيرُ بيديك وتُغني قائلًا: "سُلطانية" -عند المصريين اسم للوعاء المجوف الذي يُوضعُ فيه الطعام- وتُكررها، وتقصد أن تسخر من كلام الله، فضلًا عن الطعن والسب في السنة المُطهرة، وسبك للصحابة، والسادة الفقهاء، وتهجمك علىٰ الأزهر، ومناهجه، وشيخه، ثم بعد ذلك تؤيد تقديس وعبادة البقرة؟!. وحتىٰ لو كنت محبًا لهذه الديانة الوضعية؟! فهل تروج لعبادتها في مصر؟ راجع عقلك، واغسل قلبك، وهذب نفسك، وحقا "الدم بيحن".



تعليقات