ماهو مصدر الحق؟.. رئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد يوضح

  • أحمد حمدي
  • الثلاثاء 29 مارس 2022, 8:53 مساءً
  • 386
الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي

الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي

قال الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي، أستاذ العقيدة في الجامعة الإسلامية، ورئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد المعاصر، إن الحق مصدره من الله سبحانه وتعالى، فهو الذي أحقة، وفطر العباد على معرفته والاهتداء إليه وأعطى وسائل إدراكه.

 

وأضاف في مقطع مسجل، نشره مركز يقين لنقد الإلحاد، عبر حسابه الرسمي على موقع فيس بوك، أن الله سبحانه يسر أسباب الوصول إلى الحق، وأقام الأدلة عليه، وأرسل الرسل بيه، ومن ذلك قول الله: "وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ".

 

وبين رئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد المعاصر، أنه لا يجدال في هذه الحقيقة إلا أعمى البصيرة، وهو ما أشار إليه قول الله: "  أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ ٱلْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَىٰٓ ۚ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُواْ ٱلْأَلْبَٰبِ".

 

وأشار إلى أنه بعد البعثة المحمدية ـ على صاحبها الصلاة والسلام ـ أهل الإسلام هم الذين فازو بالحق من بين أهل الأديان، وفي ذلك يقول الحق تبارك وتعالى: " وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ وَءَامَنُواْ بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍۢ وَهُوَ ٱلْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّـَٔاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ".

 

تعليقات