رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

صالح بن عبد العزيز سندي: الإلحاد ينتشر بوتيرة متسارعة وعلى الدعاة مواجهة شبهاته

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 29 مارس 2022, 00:31 صباحا
  • 457
صالح بن عبد العزيز سندي

صالح بن عبد العزيز سندي

قال الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي، رئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد المعاصر، إن الإلحاد بات ينتشر بصورة سريعة على مستوى العالم، الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود لمواجهة هذا المرض، وشبهاته، والرد عليها.


وأضاف في فيديو، نشره مركز يقين لمواجهة الإلحاد عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن الأرقام تكشف عن انشتار الإلحاد في العالم، مشيرا إلى أن إحدى المؤسسات البحثية الأوروبية أكدت أن نحو 18% من سكان أوروبا ملاحدة لا يؤمنون بوجود خالق، وذلك في العام 2005، أن و27% لا يؤمنون بخالق ويؤمنون بقوة روحية وراء الحياة.

وأشار الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز سندي، إلى أن إحدى المؤسسات الكندية المشهورة، أكدت أن عدد الملاحدة في كندا وصل إلى 43% وذلك عام 2011.

وبين أن صحيفة  فينشال تايمز الأمريكية كشفت في عام 2006 أن نحو 56% من الشعب اليباني ملحد، بينما يتزايد عدد الملاحدة في المكسيك بنسبة 5.2، وفي الصين تتراوح النسبة بين 8 إلى 14% ناهيك عن عدد البوذيين.

 

وأكد  رئيس لجنة يقين لنقد الإلحاد المعاصر، أن قناة بي بي سى، كشفت عن أن 9% من الأمريكان ملاحدة، وأن انتشارالإلحاد بات متسارعا خصوصا بين من تقل أعمارهم عن 35 عاما، وتحديدا في الجامعات.

 

تعليقات