عبد الله السويدي: الحمض النووي في جسم الإنسان دليل على عظمة الخالق (فيديو)

  • أحمد حماد
  • السبت 26 مارس 2022, 11:30 مساءً
  • 582
عبد الله السويدي

عبد الله السويدي

داعا جوهانس كلومنك (عبد الله السويدي)، إلى التفكر في آيات الله من حولنا، وفي أنفسنا، الأمر الذي يعزز من اليقين والإيمان في قلوب العباد.

وضرب "السويدي" مثلا عن الحمض النووي، في جسم الإنسان، مؤكدًا أنه يحوي  كل تفاصيل الكائن الحي من طول جسمه إلى لون عينيه، وعليه نظام تشفير رباعي مكون من 4 حروف هي: "G T C A "، تملأ هذه الحروف شريط الحمض في نواة الخلايا.

وبين السويدي أن  شريط الحمض النووي يكون ملفوفا بطريق مذهلة في داخل نواة الخلية لكثرة الحروف، متابعاً: "لو استخرجنا الشريط من خلية واحدة سيكون طوله مترين"، لافتا إلى أن عدد الخلايا في الجسم حوالي 37 تريليون خيلة، منها 10 ملايين في نواة الحمض".

واستطرد: "لو حسبنا الطول الكلي في جميع خلايا الجسم، فهذا يعني أنه تقدر بـ  20 مليار كيلو متر"، لافتا إلى المسافة بين الأرض والقمر تقريبا 384 ألف كيلو، والذهاب والإياب نحو 768 ألف كيلو، مؤكدًا أن "الطول الكلي لشريط الحمض النووي في جسم إنسان واحد يكفي للذهاب والإياب للقمر أكثر من 26 ألف مرة".

واختتم السويدي حديثه، مؤكدًا أن في الحمض الننوي تفاصيل شكل الإنسان، ولا شك أن ذلك آية من آيات الله التي آرنا إيها في أنفسنا.


تعليقات