رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

ممثل مغربي يحذر الشباب من الأفلام الداعية للإلحاد: «أنا بريء أمام الله»

  • أحمد حماد
  • الجمعة 25 مارس 2022, 8:59 مساءً
  • 1011
هاشم البسطاوي

هاشم البسطاوي

كشف الممثل المغربي المعتزل، هاشم البسطاوي، عن سبب اعتزاله الفن، في تصريحات أثارت جدلا واسعا.

وفي أول ظهور له في بث مباشر على “فيسبوك” مع الداعية حمزة الخالدي، قال إن مناهج التعليم في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، مخالفة للشريعة وتشجع على الإلحاد وإنكار الدين الإسلامي.

وقال في البث المباشر إن “هناك من الطلبة من دخلوا المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، مسلمين وتحولوا إلى ملحدين بسبب بعض الأساتذة والمناهج الدراسية والمسرحيات والأعمال التي أنتجها ملحدون”.

وقال البسطاوي الذي تبرأ في تدوينة إعلان اعتزاله من جميع الأعمال الفنية التي شارك فيها: “عندما تذهب للدراسة ينتابك إحساس أنك تدرس في وسط يوجد خارج المغرب، لا يوجد الإسلام في المعهد.. بعض الأساتذة ملحدين ويعلنون إلحادهم..”

وتابع البسطاوي، الذي ظهر في بث مباشر على “فيسبوك” مع الداعية حمزة الخالدي، أن تبرؤه من أعماله الفنية واعتزاله للمجال الفني، لم يكن بسبب إصابته بمرض خطير كما تم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإنما بسبب عدم رضاه عن علاقته بربه في الفترة التي كان يشتغل فيها بالوسط الفني، وإدراكه للهدف الأساسي الذي وجد الإنسان من أجله في هذه الحياة، والمتمثل في عبادة الله وطاعة أحكامه.

وأوضح ذات المتحدث، أن العمل في المجال الفني، تصحبه العديد من “الممارسات التي تخالف الشريعة الإسلامية، منها الاختلاط والغيبة”، مشيرا إلى أن الشاب “المحافظ” الذي لا يقبل القيام بمجموعة من المعاصي، لا يمكنه أن يجد له مكانا في هذا الوسط.

وكشف هاشم البسطاوي، أنه كان يشعر أن العمل في الوسط الفني يجره للمعاصي، ويدفعه دائما إلى “التسويف” وتأجيل فكرة توبته وابتعاده عنها.

وأشار إلى أن اختياره للصمت طيلة الـ 10 أشهر الأخيرة، وعدم تبريره لقرار اعتزاله، كان بسبب أنه لم يكن يقوى على الكلام من الناحية النفسية، ولم يكن مستعدا لمواجهة الجمهور، لأن توبته كانت بمثابة “صفعة قوية” بالنسبة له.

وعن موقف عائلته الفنية من قرار اعتزله، لفت هاشم إلى إن والدته وأخاه الأكبر تقبلا اختياره ودعماه نفسيا، مشيرا إلى أنه كان سعيدا برد فعل الجمهور الإيجابي تجاهه.

يشار إلى أن هاشم البسطاوي، كان قد فاجأ في ماي 2021 جمهوره بإعلانه عن قراره اعتزاله التمثيل، ونشر حينها تدوينة عبر ستوري حسابه على “انستغرام” جاء فيها: ” أنا بريء أمام الله من كل الأعمال التي اشتغلت فيها، وأسأل الله أن يغفر لنا جميعا، وكاع الصور المنشورة لي بغا يحيدها غادي نكون من الشاكرين، شكرا و الله ولي التوفيق”.

 

تعليقات