الرئيس السادات في ميدالية ذهبية تذكارية بالولايات المتحدة الأمريكية

  • معتز محسن
  • السبت 21 سبتمبر 2019, 5:25 مساءً
  • 480
ميدالية السادات الذهبية التذكارية

ميدالية السادات الذهبية التذكارية

أزاحت الولايات المتحدة الأمريكية الستار عن ميدالية ذهبية تذكارية تحمل صورة بطل الحرب والسلام الرئيس أنور السادات والذي يوضع بصورته على أحد وجهي العملة والوجه الآخر عليه ما كتب على قبره (عاش من أجل السلام ومات من أجل المبادئ) مع تاريخي مولده وفاته (1918 -1981) مع صورة النصب التذكاري للجندي المجهول الذي أستشهد أمامه في حادث المنصة الشهير يوم نصر أكتوبر من العام 1981 ليكون مرساه الدائم ومثواه الأبدي.

وتولى إزاحة الستار عن العملة مدير دار سك العملات التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية، ديفيد ج. رايدر، فى حفل حضره مساعد وزير الخزانة، ديفيد آيزنر، الثلاثاء الماضى ، مع عزف النشيدين الوطنيين لمصر والولايات المتحدة الأمريكية بحضور شخصيات بارزة من الكونجرس الأمريكي مع حضور سفير مصر لدى الولايات المتحدة ياسر رضا ورجل الأعمال المصري شفيق جبر الذي قال في تلك المناسبة :

الرئيس السادات كان إنسانًا استثنائيًا يملك شجاعة القيادة، ويقينا لا يتزعزع ورؤية بطولية للسلام وعزيمة لا تعرف الحدود.. وكان من أرشدنا للطريق، ليس فقط من أجل السلام فى الشرق الأوسط، وإنما فى بقية أنحاء العالم.. وهو الشخص الذى ينبغى أن يتطلع إليه قادة اليوم لجعل العالم أكثر استقرارًا وأمنًا وازدهارًا للأجيال القادمة.

تعليقات