عمرو شريف: الأوساط العلمية أجمعت على رفض الصدفوية

  • أحمد حماد
  • الجمعة 18 مارس 2022, 8:59 مساءً
  • 310
عمرو شريف

عمرو شريف

قال الدكتور عمرو شريف، أستاذ طب الحالات الحرجة، وأحد المتخصصين في محاربة الإلحاد، إن ما يطرحه منكروا التطور من ادعاءات عن "سقوط التطور في الغرب" هو جهل بحقائق الأمور ، أو تدليس لا وزن له ولا اعتبار.

جاء ذلك في حلقة جديدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل فيس بوك، أكد فيها على "إجماع الأوساط العلمية على التطور" ببيان أصدره "الاتحاد الأمريكي لتقدم العلوم AAAS " عام 2006، وهو أكبر مرجعية علمية في العالم.

وفي استشهاد منه على "إجماع الأوساط العلمية على رفض الصدفوية " كمحرك للتطور، أكد عمرو شريف، أن الأوساط العلمية المحترمة تتبنى أن العديد من التجارب في عشرات المعامل البحثية في العالم قد أثبتت استحالة أن تكون "الصدفوية التلقائية الفوضوية" هي المسئولة عن تشكيل حروف الشفرة الوراثية (النيكلوتايدات)، وهذا دليل تجريبي حاسم على احتياج نشأة الحياة وتطورها إلى "موجه ذكي".

وأوضح أن هذا الإقرار جاء في توصيات أكبر مؤتمر في بيولوچيا نشأة الحياة والتطور في النصف الثاني من القرن العشرين، الذي عُقد عام 1938 في مدينة ماينز بألمانيا، والأمر الذي تناوله كتاب ( المعلوماتية: برهان الربوبية الأكبر، ص 314 ) بدقة وافية.


تعليقات