عبد الله رشدي: الإلحاد سببه مشكلات نفسية

  • أحمد حمدي
  • الأربعاء 09 مارس 2022, 10:46 مساءً
  • 354
عبد الله رشدي

عبد الله رشدي

قال الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، إن ظاهرة الإلحاد غالبا ما تكون صادرة عن مشكلات نفسية، مؤكدة ضرورة مناقشتها في الوقت الراهن لمنع الشباب من الانسياق خلف دعوات مروجيها.

وأضاف أنه يحرص على مناقشة الشبهات التي يروجها الملاحدة مع بعض الشباب، مؤكدًا أن أغلبهم يعود لرشده في النهاية، بحسب "القاهرة 24".

وحذر عبد الله رشدي، من مَن يسمون أنفسهم بدعاة التنوير، بهدف نشر الفوضى والأفكار الفاسدة بين الناس، مؤكدا أن التنوير الحقيقي يكون باتباع كلام الله وسنة رسوله، حيث بدأت مراحلة التنوير على وجه الأرض منذ أن أوحى الله للنبي في صورة العلق حينما أمرنا بالقراءة والتعلم في قوله تعالى "اقرأ باسم ربك الذي خلق".

وكان عبدالله رشدي، علق في وقت سابق على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على إنكار الكاتب إبراهيم عيسى لرحلة الإسراء والمعراج، قائلا: انتقادُ إبراهيم عيسى يدل على يَقَظةِ الوعي الديني لدى عموم المسلمين وقوة الإيمان في قلوبهم واستمساكهم بحقائق دينهم، وإني لأعجب من الطبيب خالد منتصر الذي يدَّعي احترام العلم والتخصص في كتاباتِه ثمَّ يتكلم في الدين دونَ دراسةٍ ولا علمٍ ليدعم الأفكار الشاذةَ التي تُريدُ هدمَ الحقائق الدينية!.

وأضاف: الحقائق الدينية ثابتة قبل ظهور السلفية وغيرهم، لكن الدكتور خالد ورفاقه لديهم أسلوب مُلْتَوٍ في محاربةِ عقائد المسلمين وهو أن يهاجموا ما لا يحبونه من الإسلام تحت بند "السلفية والتيار السياسي"  ولا يَقْنَعُ  بهذا المنطق إلا ساذَجٌ يسير وراء مُعْوَجِّي الفِكْرِ.

 

وتابع رشدي: نحمد الله أن وعيَ المسلمين لازال بخيرٍ وعلى أبواقِ الخرابِ أن تتقبلَ دفاعَ المسلمين عن دينهم وعقائدهم.

 

تعليقات