مقدمة الراحل محمد عمارة لـ كتاب هشام عزمي: الإيمان روح الإنسان والأمم والحضارات.. والإلحاد ينتزعها

  • أحمد حماد
  • الإثنين 07 مارس 2022, 9:41 مساءً
  • 392
الدكتور محمد عمارة

الدكتور محمد عمارة

نشر مركز الفتح ـ قسم دراسة الإلحاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، مقدمة كتاب ( الإلحاد للمبتدئين - دليلك المختصر في الحوار بين الإيمان والإلحاد)، لمؤلفه الدكتور هشام عزمي والتي خطها بيده الأستاذ الدكتور محمد عمارة -عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وقال المركز عن التقديم الخاص بالكتاب، إنه يصلح أن يكون رسالة مستقلة؛ فقد طوف فيها في عدة مسائل تتعلق بالإلحاد الجديد مع الإشارة إلى أهم ما تضمنه الكتاب.

وقد جاء في مطلع هذه المقدمة: "مؤلف هذا الكتاب طبيب شاب، تفضل بإهداء كتابه هذا إلىّ فلما قرأته تأكدت لديّ الحقيقة التي تقول: إن أمتنا هذه أمة وعودة، وإن الغيرة على الإيمان والإسلام ستظل طاقة جبارة تصنع العقول والقلوب التي تتقدم الصفوف لتواجه التحديات الشرسة التي تتربص بإيماننا الديني وهويتنا الحضارية وعوامل المنعة التي تزكي نهوضنا الحضاري؛ لتعود أمتنا إلى موقعها الرائد والقائد بين الأمم والحضارات".

وتابع: "لقد تصدى هذا الكتاب -ويتصدى- لخطر الإلحاد الذي أصاب الحضارة الغربية في مقتل والذي دخل بها إلى مرحلة الغروب، فعندما صاح فلاسفة الإلحاد -في الغرب- صيحتهم المنكرة (لقد مات الله)!! كان ذلك إيذانًا بزحف الموت على هذه الحضارة؛ لأن الإلحاد إنما ينزع الإيمان الذي هو روح الإنسان والأمم والحضارات".

ويمكنكم الاطلاع على المقدمة كاملة من هنا.

تعليقات