عبد الله السويدي: الإنسان مفطور على الإيمان بالله وهذا هو الدليل (فيديو)

  • أحمد حماد
  • الإثنين 28 فبراير 2022, 9:44 مساءً
  • 676
الدكتور عبد الله السوديدي

الدكتور عبد الله السوديدي

قال الدكتور عبد الله السوديدي، أحد أبرز المتخصصين في محاربة الإلحاد، إن الإنسان مفطور على الإيمان بالله ـ سبحانه وتعالى ـ مشيرا إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم "الإنسان مفطور على الإيمان".

 

وأوضح أن حديث النبي صلى الله عليه وسلم، يؤكد  أن الإنسان مفطور على الإيمان بخالقة ومفطور على دينة، وهذا بالنسبة للمؤمن مصدق، لكن غير المسلم يقول هذا ادعاء علمي عن طبيعة الإنسان، ولا يجوز أن نصدقه إلا وفق أبحادث ودراسات حديثة ومعاصرة.

 

واستعرض السويدي في فيديو، نشره حساب يقين لنقد الإلحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، دراسة علمية حديثة، أثبتت بالفعل ما قاله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ منذ أكثر من 1400 عام.

 

وأشار إلى أن صحيفة "تليجرام" البريطانية نشرت مقالًا مؤخرًا تحت عنوان "الإيمان بالله جزء من طبيعة الإنسان.. دراسة حديثة"، مشيرا إلى أن هذه الدراسة التي استمرت لـ 3 أعوام، توصلت إلى أن الإسنان مفطور على الإيمان بالله.

 

المسؤول عن الدراسة، ضرب مثلا على ما توصلت إلى الدراسة، وقال: "لو ألقينا مجموعة من الأطفال على جزيرة وتربوا بأنفسهم؛ أعتقد أنهم سيؤمنون بالله وهذا ما أثبتته الأدلة في دراستنا"، وصدق الله إذ يقول: ﴿ وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ﴾.






 

https://fb.watch/bsy

تعليقات