«آليات مواجهة الإلحاد» في ندوة لـ أكاديمية رفاء عبر زوم مساء الليلة (تفاصيل)

  • أحمد حماد
  • السبت 26 فبراير 2022, 9:26 مساءً
  • 898

تقدم أكاديمية "رفاء" بالتعاون مع مركز تربية  Tarbeya Center؛ ضمن سلسلة "المربي" اليوم السبت، ندوة حول آليات الوقاية من الانحرافات الفكرية والإلحاد.

وقالت الأكاديمية فى منشور عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى إنه لا بد من دق ناقوس الخطر، مشددة أنه لا يجب أن نقول فى عصرنا هذا أن أطفالنا في حرز وأنهم في مأمن من أي انحراف فكري.

وأوضحت أن الأفكار التشكيكية تغزو العالم الافتراضي الذي يتعامل معه أبناؤنا، وتظهر بمظاهر ملتوية متلونة مما لم تعهده الأجيال السابقة، كما أن العوامل المؤثرة على عقيدة الأبناء متشعبة وتحتاج إلى جهد وتعلم لضبطها.

وشدد المركز على أن الإلحاد  خطر يواجه الأسر والمربين؛ فلا بد من الإعداد والتدريب والتمكين لمواجهته، وهو ما يستهدفه لقاء اليوم، الذي يقدمه الدكتور والخبير التربوي، الدكتور إبراهيم بوزيداني، أستاذ علم النفس.

 وتدور الندوة حول: هل الإلحاد ظاهرة نفسية ومعرفية سليمة؟  ما علاقة هذه الظاهرة باضطراب العلاقة بين الشاب والأسرة؟ ما علاقة الإلحاد بأسلوب التنشئة  الوالدية؟ ماهي المستويات السبعة للإيمان؟  ما هي آليات التعامل مع هذه الظاهرة؟

جدير بالذكر أن الندوة تقام مسا الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، و السابعة  بتوقيت عمان والقاهرة ، والسادسة بتوقيت الجزائر ، وذلك على رابط الزووم:

https://us02web.zoom.us/j/4782431461..

تعليقات