رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

عالم سوري: حقائق الإيمان ثابتة بألف دليل والإلحاد ضلة نفسية

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 22 فبراير 2022, 9:54 مساءً
  • 449
عبد الكريم تَتَّان

عبد الكريم تَتَّان

قال العالم السوري، عبد الكريم تَتَّان، إن حقائق الإيمان ثابتة بألف دليل، مشيرا إلى أن الإلحاد ضلة نفسية، وليس فكراً حتى مظلما.

وأوضح في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن حقائق الإيمان ثابتة بالدليل العقلي، والكوني، ومن سيرة الرسل أعظم الناس عقولاً، وأنقاهم سلوكاً، وأصفاهم نفوساً، والواقع التاريخي المتوتر يشهد لهم وعلينا، وكذلك مضمون البدائه المُسلّْم به من أصحاب العقول السليمة.

وأشار إلى أن ـ منكر هذه الحقائق - التي أعلاها وجود الله - تعالى - الخالق الرازق المحيي المميت، ويليه الإيمان بيوم الحساب - يظن نفسه أنه مفكر واعٍ مستنير، والبحث الدقيق في سيرة أكثر هؤلاء يرى أن إنكاره للحقائق التي عليها البراهين الساطعة ليس فكراً، بل "ضلة نفسية" وحسية قاتلة دلت على ضيق أفق قاتل، ويتبين أن "جناح بعوضة كفيلة بأن تفقأ عين أكبر ملحد منهم، من حيث تكوينها، ووظيفتها" كما قرر علماء الكون، والمتخصصون بعلم الأحياء !

وأوضح العالم السوري أن الإسلام منهج حياة راقية، لافتا إلى أن المنهج الرباني للمسلم قد جاء في كتاب الله ، وسنة الرسول - عليه الصلاة والسلام - وهو منهج يرقى بالحياة إلى آفاقها العليا، ومن أنكر السنة بمعول الافتراء، فقد أعان على تعطيل منهج الله أن يأخذ سبيله للبناء الرباني، وأعلن بسلوكه أنه من جند الشيطان.

يذكر أن عبد الكريم تَتَّان عالم دين سُنّي سوري، ولد في حماة عام 1941، وله العديد من المؤلفات الدينية التي تهتم بمواضيع الفقه والأخلاق والعقائد

تعليقات