تبصير يشارك بـ "تأثير داروين" في النسخة 53 لمعرض الكتاب

  • أحمد حمدي
  • الجمعة 28 يناير 2022, 8:30 مساءً
  • 401
تأثير داروين

تأثير داروين

"تأثير داروين" كتاب جديد يشارك به مركز تبصير في النسخة 53 من معرض القاهرة الدولي للكات، في صالة 1، جناح A7 .

 

وفي شرح الكتابـ يقول مركز تبصير: لقد نقل د.جيري بيرجمان في هذا الكتاب ما يُظهر عوار الفكرة وخطرها على العقائد والدماء، فهذا هو ستالين السفاح الشهير يستخدم كتاب داروين ككتاب مقدس يُبشر به بالإلحاد، يقول : جي. غليور صديق الطفولة لستالين: "بدأت أتحدث عن الله، فسمعني جوزيف ستالين، وبعد لحظة صمت

قال "أتعلم! إنّهم يخدعوننا، لا يوجد إله."

لقد دُهشت من هذه الكلمات فصِحت به قائلًا: كيف يمكنك قول هذه الكلمات ؟

 رد جوزيف قائلًا: "سأُعيرك كتابًا لتقرأه، سيريك أنّ العالم وأنّ كل الكائنات الحية مختلفة تمامًا عما في مُخيلتك وأنّ كل هذا الحديث عن الله هو محض هراء".

 استفسرت منه: ما هذا الكتاب؟ "كتاب داروين، يجب عليك أن تقرأه" (ياروسلافسكي 1940، 8-9).

ولو أن الأمر توقف عند هذا الحد من الخطورة لكان أمرًا خطرًا ينبغي التحذير منه وبيان ما فيه من ضلال وتضليل غير أن الأمر أكبر من ذلك بكثير، لقد بدأت الداروينية كفكرة بدائية ثم تطورت حتى صارت منهج حياة، فلا تجد شخصًا يعتقد بصحة نظرية التطور إلا وقد تغيرت حياته، فمستقل ومستكثر.

وفي الكتاب نماذج عديدة سواء كان أصحابها من الحكام أو المحكومين ، وترى التفاوت في أثر الداروينية عليهم بحسب ما معهم من إمكانات وسُلُطات، فبعضهم يغرق في بحور الشهوات والعلاقات المُحرمة وغيره يغرق في بحور الدم يستمتع بالإبادات الجماعية بحجة تحسين النسل من خلال آلية القضاء على الأقل ملائمة!.

 

تعليقات