"الجانب المظلم لتشارلز داروين".. في جناح مركز تبصير بمعرض الكتاب 2022

  • أحمد حمدي
  • الخميس 27 يناير 2022, 9:56 مساءً
  • 516
الجانب المظلم لتشارلز داروين

الجانب المظلم لتشارلز داروين

يشارك مركز تبصير في النسخة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بـ "الجانب المظلم لتشارلز داروين"، والمقرر عرضه في صالة 1  جناح A7.

 

والكتاب لـ د جيري بيرجمان، وجاء بعد أن اطلع على الكثير من كتابات "داروين" (سواء كتاباته العامة أو الخاصة)، وأيضًا على مؤلفات كاتبي السيرة الذاتية لداروين، والمعلقين عليه وعلى كتاباته المتعاطفين معه إن لم يكونوا من المعجبين به، من أجل اكتشاف الصورة الأكثر وضوحًا لتشارلز داروين.

 

ويضيف في مقدمته: نادرًا ما كان "داروين" باحثًا موضوعيًّا عن الحقيقة وغير متحيز، كما يحاول أصدقاؤه وتلاميذه المخلصون القدامى والحاليون إقناعنا.

 

ففي الواقع تستخدم كتاباته عن التطور مزيجًا من الحقائق العلميَّة، والمعلومات الخاطئة والناقصة والمضللة، والأفكار المسروقة، وتشويه الحقيقة، والتخيل مطلق العنان، من أجل تمرير أجندته المناهضة للمسيحيَّة، والمناهضة للكتاب المقدس، والتي أحدثت ذلك الخراب السياسي والاجتماعي واللاهوتي والأخلاقي في العالم.

 

وتفتح دراسة "بيرجمان" الثاقبة واسعة النطاق أعينَ القراء على عمق الصراع الروحي للحقيقة حول مسألة النشأة، كما أن هذا الكتاب موثق جيدًا للأشخاص الذين يريدون الاستزادة بعمق، كما أنه مكتوب بأسلوب مبسط سهل الفهم، يمثل هذا الكتاب مساعدة ودعمًا كبيرًا للعديد من الأشخاص؛ إني أوصي به بشدة.

تعليقات