رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

أيام "شومان" الثقافية تضئ جبل عمّان غدا الخميس

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 18 سبتمبر 2019, 3:14 مساءً
  • 637
شعار المهرجان

شعار المهرجان

 

  تنطلق أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في جبل عمّان، غدا الخميس وتستمر لخمسة أيام في سبيل تقديم برنامج ثقافي وفني متكامل يستهدف مختلف فئات المجتمع الأردني.

   قالت مؤسسة شومان في بيان لها إن المؤسسة تعود لإقامة أيامها الثقافية في جبل عمان للسنة السادسة على التوالي بباقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وجمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا). و تقام الفعاليات بالتعاون مع "الهيئة الملكية للأفلام، ودور نشر أردنية، وجاليري جاكرندا، ودارة التصوير، والمعهد الثقافي الفرنسي، والجمعية الثقافية الإيطالية "دانتي أليغييري"، ومساحة نوفة للإبداع، ودرم جام، وشلبية الحكواتية، وجمعية صنّاع الحرف التقليدية، وبشراكة إعلامية مع كل من صحفية الغد وتلفزيوني المملكة ورؤيا.

وقال البيان إن الأيام تستفتح فعالياتها مساء الخميس بأمسية موسيقية بعنوان "ثنائي العود" مع الفنانين دينا عبد الحميد (مصر) وغسان اليوسف (سوريا)، وبمرافقة الموسيقيين الأردنيين: معن السيد (الرق) ومعن بيضون كونترباص.)

    وتشتمل الفعاليات كذلك، على أنشطة إبداعية للأطفال واليافعين يقدمها فريق مكتبة درب المعرفة، ومعرضاً للكتب المسموعة، وورشة الإيقاعات الموسيقية والكونية مع فرقة درم جام ومعرض بعنوان "ما بعد الألوان" للفنان فادي حدادين في جاليري جاكرندا. أما فعاليات يوم الجمعة المقبل، فتستهل أنشطتها بمعرض للكتاب والكتب المسموعة والحرف في سوق جارا، وجلسات سينمائية بعنوان "فهم الخيال العلمي والأفلام"، وورشتي عمل الأولى حول "الإيقاعات الموسيقية والكونية" مع درم جام، والثانية "تعلّم فن الكاريكاتير" مع الفنان عمر العبدالات، وكشك التفكير، فضلا عن إقامة معرض فني ونشاط إبداعي بعنوان "ولادة فنان" بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي في حديقة المركز. كما تشتمل الفعاليات على عروض "شلبية الحكواتية" مع سالي شلبي، وفقرة العزف على الطبول مع فرقة درم جام في مطل شارع الرينبو، ونادي القراءة (بيت الحكمة)، بالإضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي "فتين المفقودة" للكبار في الهيئة الملكية للأفلام، وأنشطة إبداعية للأطفال واليافعين.

 

تعليقات