رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

رئيس الأعلى للشئون الإسلامية بسيراليون: يشيد دور مبعوثي الأزهر في نشر قيم التسامح بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 18 سبتمبر 2019, 2:01 مساءً
  • 509
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

 زار اليوم وفدًا من سيراليون برئاسة السيد أحمد حسن بنجورا، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بسيراليون، وعدد من الطلاب الوافدين من دولة سيراليون، مشيخة الأزهر، وكان في استقباله الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف .

     وأكد الشيخ صالح عباس خلال اللقاء أن الطلاب الأفارقة لهم مكانة خاصة في قلب مصر والأزهر، مشيدًا بدعم السيد رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر للطلاب الوافدين؛ بالموافقة على تفعيل مبادرة "100 مليون صحة للأجانب" بالأزهر الشريف، ومعاملة الأجانب معاملة المصريين نفسها. وأوضح وكيل الأزهر أن الأزهر يعمل على دعم الدول الإفريقية؛ لنشر الوسطية والاعتدال، ومحاربة الإرهاب والتطرف، ونشر صحيح الدين بالعديد من اللغات، عن طريق أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ، والتي تعمل على صقل مهارات الأئمة والوعاظ الوافدين، وإكسابهم الخبراتِ والأساليبَ العَصريّةَ التي تساعدهم على فهم القضايا الفكرية والفقهية في بلادهم، وكذلك من خلال معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

      ومن جانبه أشاد أحمد حسن بنجورا، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بسيراليون، بالدور المحوري لمبعوثي الأزهر الشريف في دولة سيراليون في نشر قيم التسامح والمحبة والوسطية والاعتدال، وخلق علاقة بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى تمتاز بالتسامح والمحبة والسلام.

       كما أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم لهذه الزيارة  متمنين أن تطلُّع بلادهم لإنشاء الأزهر الشريف معهدًا أزهريًا بدولة سيراليون، ومعهدًا لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وزيادة المنح الدراسية المقدمة لأبنائهم الوافدين، تساعدهم على تعلم اللغة العربية وفهم صحيح الدين الإسلامي الحنيف؛ ليكونوا سفراء في بلادهم يحملون الوسطية والاعتدال الذي تعلموه بالأزهر الشريف .

تعليقات