محافظ أسوان يشيد بجهود قوافل الأزهر في نشر صحيح الدين والفكر الوسطي

  • أحمد حماد
  • الجمعة 14 يناير 2022, 00:49 صباحا
  • 366
قافلة الأزهر

قافلة الأزهر

التقى وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية التي انطلقت أمس لواعظات الأزهر محافظ أسوان اللواء أشرف عطية للتأكيد على التعاون المشترك بين الأزهر الشريف بكل قطاعاته وبين مؤسسات الدولة المختلفة داخل المحافظة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر  أ.د/ أحمد الطيب - شيخ الأزهر بتنسيق العمل مع مختلف المؤسسات والقطاعات الحيوية بالدولة، وبإشراف الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية  د. نظير عيّاد.

وخلال اللقاء أبدى المحافظ ترحيبه بالقافلة وأشاد بجهود الأزهر الشريف الدعوية والتوعوية بقيادة فضيلة الإمام الأكبر، خاصة السعي لتأهيل الوعاظ والواعظات لدعم دورهم في نشر صحيح الدين والفكر الوسطي بين جميع فئات المجتمع، كما أبدى إعجابه بالخدمات المقدمة من قطاعات الأزهر ومنها إصدار الفتاوى التي تخص المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام، وهو الذى يتطلب التنسيق مع قوى المجتمع المدني على اختلافها لمواجهة تحديات وقضايا العصر.

من جانبها أوضحت د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية العام لشئون الواعظات أن هذه القافلة الدعوية النسائية تؤكد على اهتمام الأزهر بوعي الجمهور وأنه مهموم بقضاياهم، وأن توجيهات قطاعات الأزهر جميعها تؤكد على ضرورة التعاون الفعّال مع مختلف المؤسسات والجهات، مشيرة إلى أن دور الواعظات هو دور مجتمعي في المقام الأول يسعى لضبط منظومة القيم ويعمل دائمًا على مواجهة السلوكيات الخاطئة والغريبة عن مجتمعنا وثقافتنا.

تعليقات