مؤلف "خرافة الإلحاد": اغرسوا حب الدين في نفوس أولادكم حتي لا يقعوا فريسة للملاحدة

  • أحمد حماد
  • الإثنين 10 يناير 2022, 11:10 صباحا
  • 65
الصلاة ـ أرشيفية

الصلاة ـ أرشيفية

قال أحمد سيد شحاة، مؤلف كتاب "خرافة الإلحاد"، إنه يجب على ولاة الأمور، الآباء والأمهات، غرس العقيدة في نفوس أبنائهم وبناتهم والاهتمام بها كما يهتمون بتعليمهم في المدارس والجامعات وكما يحرصون على تفوقهم فيها أو أشد، وذلك لمواجهة الأفكار الشاذة، وخصوصا الإلحادية.

وبين في كتابه أنه على الآباء والأمهات تعلم أصول التربية، وتجنب الأخطاء التي قد يقعون فيها من غير قصد: "ليكن أول ما تغرسه في طفلك هو حب الله وليس الخوف منه"، فما إن يكبر الطفل حتى يسمع أول ما يسمع أن الله سيحرقه ويعذبه بالنار إذا أخطأ فيشعره ذلك بالخوف والرهبة من الله وربما كراهيته، مع أن المفترض أن يكون أول شعور للطفل بالله هو الحب والامتنان وليس الخوف، فعليك -كما يقول الكاتب- أن تعلّم طفلك أولاً أن الله يحبه وأنه أنعم عليه بنعم كثيرة وأنه وهبه أباه وأمه وأنه لا يعذب إلا المعاند المصـر على الخطأ.

 

وتابع: لكن من أخطأ واعتذر فإن الله يغفر له ولن يعذبه، ويقول الكاتب: "اغرسوا حب الدين في نفوس أولادكم من الصغر ولا تنفروهم منه".

 

وحذر أحمد يد شحاتة الشباب من الدخول إلى مواقع الملحدين أو الاستماع إلى شبهاتهم قبل التحصن بالأدلة الكافية في الرد عليهم.

تعليقات