عالم بلا إلحاد.. حسام عقل: "الإسلام فتح كل الأبواب لأن نستمتع بالحياة"

  • أحمد حماد
  • الأحد 09 يناير 2022, 3:12 مساءً
  • 318

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الملاحدة يستغلون حاجة الشباب لـ الحرية الزائدة، ويصورون لهم أن الإسلام ضد لحرية، مشددًا على ضرورة أن يعي الشباب ذلك وأولياء الأمور.

 

وتطرق "عقل" خلال حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى، إلى نهج عبد الله القصيمي هذه الطريق في كتابه "هذه هي الأغلال"، إذ قال فيه إن الإسلام لا يدعو إلى المتعة في الحياة، ضاربا بسيرة الصحابة وما فيها عرض الحائط، والتي كانت مليئة بما يحث المسلمين على الفرح، ومواقفهم المتعددة في ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم.

 

وفي هذا الصدد أشار عقل، إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم، والذي قال فيه، «روِّحوا عن القلوب ساعة بعد ساعة، فإنّ القلوب إذا كلَّت عَمِيَت»، لافتًا إلى أن الإسلام أمر أتباعه أن يرتدوا أجمل الثياب، وأن يستمتعوا بالحياة، وفي ذلك يقول الحق تبارك وتعالى: "ولا تنس نصيبك من الدنيا"، فالإسلام فتح كل الأبواب لأن نستمتع بالحياة، وأن نضحك، وأن نقبل الدعابة.


وأكد مقدم برنامج "عالم بلا إلحاد" أن الأديان والعقائد، جاءت لتنظم الحريات، وليس لقمعها، كما يصور عبد الله القصيمي، وغيره من الملاحدة الذين دائما ما يخلطون الأوراق لتشتيت الشباب، بدعوى الحرية، لكنها في الحقيقة "فوضوية".

تعليقات