هيئة الكتاب تصدر ديوان "دمية المسافر" استعدادا لمعرض القاهرة 2022

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 28 ديسمبر 2021, 4:50 مساءً
  • 1014

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، حديثا، ديوانا شعريا بعنوان "دمية المسافر" للشاعر عبد الرشيد محمودي، وذلك في إطار استعدادات الهيئة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 لعام 2022.

وجاء الديوان في 76 صفحة من القطع الصغيرة، متضمنا مجموعة من القصائد المتنوعة، من أبرزها: حمى الربيع، ومغارة سمسم، والمطاردة، وتنويه.

والشاعر عبدالرشيد محمودي هو ناقد وشاعر مصري، بدأ حياته في منظمة اليونسكو بباريس مترجماً، ليترأس بعدها تحرير الطبعة العربية من مجلة رسالة اليونسكو، وتولى إدارة برامج بقطاع الثقافة، وتم تعيينه مستشاراً ثقافياً في المنظمة.

ومحمودي حاصل على درجة الدكتوراه في دراسات الشرق الأوسط من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة، وعمل في الكتابة الإذاعية في إذاعة القاهرة، والقسم العربي في الـ "بي بي سي" بلندن.

وصدرت للمحمودي عدة كتب منها: "طه حسين الأوراق المجهولة.. مخطوطات طه حسين الفرنسية" عن المركز القومي للترجمة بالقاهرة 2016، و"فلاسفة الأندلس.. سنوات المحنة والنفي والتكفير" عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة 2018، وديوان "يوميات عاشق" عن المجلس الأعلى للثقافة 2019.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 26 يناير وحتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وتحل علي المعرض دولة اليونان كضيف شرف، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

تعليقات