رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

حسام عقل: الفكر الإلحادي "أجوف" ينفتح على المجهول

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 21 ديسمبر 2021, 9:21 مساءً
  • 428
حسام عقل

حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن كثيرا من الملحدين، يعلنون عن فكرهم الخبيث حبا في الأضواء والشهرة، والشو الإعلامي والتصريحات بأسمائهم.

 

وخلال حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، حذر الدكتور حسام عقل، من الكتب ذات العناوين البراقة، التي قد تحمل في مضمونها أفكارًا إلحادية، بهدف بث سمومها في نفوس الشباب دون أن يدرون.

 

وبين "رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة" أن معارض الكتاب توافق على عرض هذه الكتب، لأنها لا تظهر في مقدمتها أن تدعو للإلحاد، وتتمسح بالتنوير، وتستتر خلف العقل، وتضع الماسك الذي يعجب الشباب، وتحاول أن توصل لهم رسالة أنها مع الحرية، وأن الديانات ضد الحرية الشخصية.

 

 

 

وأوضح حسام عقل، أن معظم شباب العالم العربي اليوم يعيشون بلا بوصلة، ويظهر الإلحاد بينهم ويتنامى دون أن ندري،  بل ويصل إلى بعض منابر التوجيه، والبيوت، دون أن نعي ذلك.

وأشار إلى أن السبب في انتشار الإلحاد، بعض ممن يسمون نفسهم بالمفكرين، والتنويريين، لافتًا إلى عبد الله القصيمي، الذي كان يقدم على أنه مفكر، وفي الحقيقة هو أبعد ما يكون عن ذلك، وظهرت حقيقته في النهاية مع كتاب "هذه هي الأغلال" والذي يعد بوقا من أبوقة الإلحاد في عصرنا.

 

وبين عضو هيئة التدريس في جامعة عين شمس، أن الملاحدة صوروا للناس أن الفكر الإلحادي هرم عظيم، ورصين، وفي الحقيقة هو أجوف وضحل، ينفتح على المجهول وعلى سيناريوهات عبثية وعدمية غير مؤسسة لا على عقل ولا فكر ولا قيمة.

تعليقات