"نبوءات محرمة".. كتاب مترجم من إصدارات مركز دلائل

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 16 ديسمبر 2021, 4:27 مساءً
  • 1103
كتاب نبوءات محرمة

كتاب نبوءات محرمة

"نبوءات محرمة".. كتاب من إصدارات مركز دلائل الإسلامي، وهو أحد الكتب المترجمة بالمركز، والذي يسلط الضوء على فكرة النبوءات، وكيفية التعرف عليها، ولمن تكون النبوءة، وكيف تكون مصدقة دون غيرها من الإدعاءات، الكتاب تأليف أبو زكريا البريطاني، وترجمة سلمى الشعراني.

الكتاب يناقش فكرة النبوءات من كلا الاتجاهين، التاريخي والديني، إذ أنه على مر التاريخ ظهرت مزاعم التنبؤ بالمستقبل، من حضارات مثل المايا إلى أشخاص مثل نستراداموس . ولما كان التنبؤ علامة في الدين على النبوة والصلة بالله فسوف يبحث هذا الكتاب في صدق أشهر المتنبئين ثم مقارنتهم بنبوءات محمد ثم عرض نبوءات تبشر بقدوم النبي الخاتم يتعمد البعض تحريمها وإخفاءها.

الكتاب مكون من 4 فصول، حيث يتحدث الفصل الأول عن "أنبياء أم أدعياء ؟"، ويأتي فيه التفصيل عن فكرة النبوءة الحقيقة وما يفرق عنها من إدعاء، بينما جاء الفصل الثاني متحدثا عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويصف فيه أبو زكريا كل النبوءات التي جاءت عن سيدنا محمد.

أما الفصل الثالث، جاء متحدثا عن التنبوءات السابقة المتعلقة بمحمد، أخبار السابقين عن زمانه في صحة النبوءات، بينما الفصل الرابع، فهو عن الإسلام وآخر الزمان.


تعليقات