سجل من هنا| بناء لنقد الإلحاد ومركز الفتح يعلنان قرب انتهاء التسجيل في دفعة "محمد سمير"

  • أحمد حماد
  • الخميس 16 ديسمبر 2021, 02:06 صباحا
  • 396

أعلن مركز الفتح قسم دراسة الإلحاد، بالتعاون مع أكاديمية بناء لنقد الإلحاد، اقتراب انتهاء موعد الحجز في دفعة "الراحل محمد سمير"، والتي سيتم خلالها تقديم مادة قوية تساعد المشتركين على مواجهة الشبهات.

وبحسب الصفحة الرسمية لـ موقع الفتح، يمكنكم التسجيل في الدفعة السابعة، من الدورة "دفعة محمد سمير" من خلال الرابط التالي:

https://forms.gle/dHmeVfi12j7BYNWb7.

 

وحول المستوى الأول من البرنامج، قال المركز: إنه سيكون حول "البناء اليقيني لكبرى اليقينيات والتعريف بسمات الإلحاد"، والذي سيدرس فيه سمات الإلحاد الجديد، من كتاب الإلحاد للمبتدئين للدكتور هشام عزمي.

وتابع: "تتعرفون من خلال المادة على أهم مصطلحات الإلحاد الجديد، وسماته، ونستعرض معكم فيه أسباب وقوع الشباب العربي في الإلحاد، كما نتدارس سويًا كيفية مواجهة هذه الموجة الإلحادية.".

وحول المادة الثانية والتي جاءت بعنوان "الإيمان بالغيب" سيتم تدريس أسباب الإيمان بالغيب، وكيفية الإيمان بالغيب عبر الإجابة عن السؤالين الملحين (لماذا نؤمن بالغيب وكيف؟) المادة من تقديم د. حسام خطاب.

 

أما المادة الثالثة وهي "العقيدة"، ففيها سيتم التعرف على أبواب الإيمان على منهج أهل السنة والجماعة ، وفي المادة الرابعة "الأدلةعلى وجود الله تعالى" للدكتور هشام عزمي  نستعرض من خلالها دلالة الفطرة - والعلة الغائية - والخلق والاختراع وغيرها من الأدلة، يؤكد مركز الفتح.

 

أما المادة الخامسة "مادة يحاضر الدكتور إبراهيم المغازي، حول  تزكية النفس من خلال محاضرات الاستقامة واليقين.


تعليقات