لماذا الله منزه عن العيوب؟!

  • الخميس 22 فبراير 2024

رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

تصفحه من هنا| "الرد القويم على ملحد القصيم".. كتاب للباحثين عن حقيقة عبد الله القصيمي

  • أحمد حماد
  • الأحد 12 ديسمبر 2021, 02:27 صباحا
  • 1421
عبد الله القصيمي

عبد الله القصيمي

 "الرد القويم على ملحد القصيم".. كتاب هام للغاية  لصاحبه عبد الله بن ياب، وهو  من المؤلفات الهامة للباحثين في مجال العقيدة بشكل خاص وسائر العلوم الفقهية والشرعية بوجه عام.

 

يدخل كتاب "الرد القويم على ملحد القصيم" ضمن نطاق تخصص علوم العقيدة ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل أصول الفقه والتفسير، والحديث الشريف، والسيرة النبوية، والثقافة الإسلامية.

وقد تم تأليف الكتاب للرد على أباطيل الملحد المقبور عبد الله القصيمي، والذي كان يظهر مظهر التدين، وبسبب غروره ألحد، وروجت له الأجهزة الإعلامية الغربية باعتباره كام مسلما وألحد.

 

 

نصح الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، المهتمين بالبحث عن كتب تواجه الفكر الإلحادي بقراءة كتاب "الرد القويم على ملحد القصيم" والذي يفند أبرز ما جاء في كتاب الملحد السعودي عبد الله القصيمي "هذه هي الأغلال".

 

 

وحذر الدكتور حسام عقل، من كتاب "هذه هي الأغلال" مؤكدًا أنه كان بوابة لكثير من شاب العرب إلى الإلحاد، مستعرضا في هذا الصدد نموذجا لشاب يعمل في موقع "رصيف 22"، وذلك خلال حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية.

 

 

وأوضح الدكتور حسام عقل، أن كتاب "هذه هي الأغلال" يصور للشباب على أن الإسلام ضد الحرية، وضد العلم والتعلم تحديدًا، والتخطيط، ضرابا بكل ما جاء في القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، عرض الحائط، ومتناسيا قول الله تعالى: "فما حصدتم فذروة في سنبله...." في إشارة إلى التخطيط والاستعداد للأيام المقبلة، وخطة يوسف عليه السلام لمواجهة المجاعة وغيرها.

 

 اقرأ الكتاب من هنا.

 

تعليقات