رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

انطلاق مهرجان القراءة للجميع في الأردن

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 16 سبتمبر 2019, 3:38 مساءً
  • 843
جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات

 انطلقت اليوم الأثنين فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان القراءة للجميع "مكتبة الأسرة الأردنية"، بجميع محافظات المملكة الذي تقوم عليه  وزارة الثقافة الأردنية منذ عام 2007 ويهدف إلى توفير الكتاب في محافظات المملكة كافة بأسعار رمزية .

وقال هزاع البراري أمين عام وزارة الثقافة في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية   إن الوزارة تعتمد على هذا المشروع في إعادة الاعتبار للقراءة والكتاب بحيث تكون المكتبة جزءا ومكونا أساسيا من مكونات الأسرة في ظل تراجع القراءة والكتاب كمصدر من مصادر المعرفة لصالح الكتاب الأكاديمي ،وارتفاع كلفة الكتاب، وتراجع القيمة الشرائية.

     وأضاف أن فكرة وزارة الثقافة من المشروع تقوم في المقام الأول على توفير الكتاب بأسعار تتراوح بين 25 الى 35 قرشًا لتشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت لتحقيق عدالة توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على مختلف أقاليم ومحافظات المملكة، فضلا عن أهميةوتعميم الثّقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثقافي ، وبناء مجتمع مثقف.

ومن جانبه قال الدكتور احمد راشد مدير مشروع مكتبة الأسرة الأردنية إن إصدارات مكتبة الأسرة هذا العام بلغت 152 ألف نسخة، تباع من خلال 37 مركز بيع بهدف تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت، ورفع مستوى الوعي لدى أفراد الأسرة من كتب المعارف الإنسانية التي تثري العقل والوجدان، وبطبعة أنيقة، وبأسعار رمزية.  

واضاف راشد وهو ايضا مستسار وزير الثقافة انه تم تخصيص 10 عناوين للأطفال، من مختلف المعارف، تمثل ما نسبته الربع من مجمل إصدارات المشروع .

تعليقات