رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

حسام عقل ينصح بقراءة كتاب "الرد القويم على ملحد القصيم": يفضح فكر عبدالله القصيمي

  • أحمد حماد
  • السبت 11 ديسمبر 2021, 05:28 صباحا
  • 944

نصح الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، المهتمين بالبحث عن كتب تواجه الفكر الإلحادي بقراءة كتاب "الرد القويم على ملحد القصيم" والذي يفند أبرز ما جاء في كتاب الملحد السعودي عبد الله القصيمي "هذه هي الأغلال".


وحذر الدكتور حسام عقل، من كتاب "هذه هي الأغلال" مؤكدًا أنه كان بوابة لكثير من شاب العرب إلى الإلحاد، مستعرضا في هذا الصدد نموذجا لشاب يعمل في موقع "رصيف 22"، وذلك خلال حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية.


وأوضح الدكتور حسام عقل، أن كتاب "هذه هي الأغلال" يصور للشباب على أن الإسلام ضد الحرية، وضد العلم والتعلم تحديدًا، والتخطيط، ضرابا بكل ما جاء في القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، عرض الحائط، ومتناسيا قول الله تعالى: "فما حصدتم فذروة في سنبله...." في إشارة إلى التخطيط والاستعداد للأيام المقبلة، وخطة يوسف عليه السلام لمواجهة المجاعة وغيرها.

وبين عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، أن عبد الله القصيم يرى أن الإسلام ضد العلم، في وقت منعه غروره وكبره الذين قاداه إلى الإلحاد، أن يذكر أي حديث للنبي صلى الله عليه وسلم، ولو على الأقل المشهور منها بين الناس، وفيه يقول: "العلماء ورثة الأنبياء".

 

وشدد الدكتور حسام عقل، على أهمية التواضع، والحذر، مؤكدًا أن التقوى في فحوها حذر، وعلى الجميع أن يتواضع أمام العلم، حتى لا ينتهي به المصير إلى طريق مظلم مثل الذي وصل إليه عبد الله القصيمي، مشيرا إلى أن الإسلام يحثنا دائما على التواضع في العلم، وأن نضع نصب أعيننا ونعتقد "أن مالا نعرفه يفوق أضعاف ما نعرفه".

 

تعليقات