داعية إسلامي: الشهوات بريد الإلحاد

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 04 ديسمبر 2021, 9:34 مساءً
  • 790
الشيخ د. عزيز فرحان العنزي

الشيخ د. عزيز فرحان العنزي

قال الشيخ  عزيز فرحان العنزي، الداعية الإسلامي، ومقدم برامج تلفزيونية، حاصل على دكتوراه في الفقه وأصوله من جامعة الملك سعود بالرياض، أن الشهوات والزنا هي بريد الإلحاد، فمن يتبع شهواته يسقط في بئر مظلم يؤدي بهم إلى الكفر وإلى إنكار الله سبحانه وتعالى.


وأضاف في فيديو له على موقع التواصل "يوتيوب"، أن الشخص الذي يستمرء الزنا ويجعله عادة في حياته، لا ينجو من الكفر، فهو يتمرغ في القاذورات بسبب شهواته وبسبب محاولته المستمرة في الحصول على ما ليس له.


اقرأ أيضا: وائل الشيخ: ضعف تربية الأبناء يقودهم للإسراف في المعاصي وللإلحاد


وتابع، أن الشخص الذي يعصي مرات ثم يتوب ويعود إلى الله، فهذا جيد لأنه يعي تماما وجود الله ووجود أحكام شرعية عليه أن يتبعها، وإن خالف فهو عاصي، أما الذين ألفوا المعاصي واتبعوا الشهوات، حتى سقطوا في هذا الظلام الدامس، فلن يدركوا ما هم فيه، إلى أن يتخلوا عن دينهم وعقائدهم من أجل الغرق في تلك الذنوب والشهوات والغرائز المريضة.


وحذر الشيخ، الشباب من الوقوع في هذه الذنوب من زنا وخدرات ومسكرات وخلافه، فهي بالتأكيد ستؤدي بهم للكفر والإلحاد، لأن هذه الموبقات إذا سيطرت على قلوبهم، فلن يجدوا مفرا من الأحكام الشرعية إلا بالتخلي أصلا عن الدين نفسه ثم حتى إنكار هذا الدين وإنكار رب العالمين.



تعليقات