رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

تصفحه من هنا| هل طفلي ملحد؟.. قواعد يجب مراعاتها في الرد على أسئلة الأبناء

  • أحمد حماد
  • الخميس 02 ديسمبر 2021, 04:26 صباحا
  • 762

 "هل طفلي ملحد".. كتاب أصدره مجموعة من الدعاة، لمنع وصول فكرة الإلحاد إلى الأطفال، وحث الآباء على تربيتهم بطريقة سليمة، تساعدهم على مواجهة الأفكار المتطرفة في الكبر.


حول الكتاب، يقول المؤلفين: يقف الآباء مذهولين أمام أسئلة وشكوك أبنائهم، يتعجبون من قدرة مخيلاتهم اليافعة على التفكير بتلك الطريقة المباغتة، ويعجزون غالبا عن مجاراتهم والرد المنطقي على أسئلتهم حول الخالق وأصل الكون ومعنى الحياة.


ويتابعون: "وربما لا يدرك الآباء حينها أنهم هم من بذروا بذور الشك والريبة في عقول أبنائهم الخصبة حينما كانوا أطفالا.. فعبارات السخرية أو التقليل من أسئلة الصغار، ونظرات التعجب والدهشة، والإجابات الساذجة المغلوطة لن تحول بين الطفل ورغبته في معرفة حقيقة استفهامه، فيظل حائرا حتى يظن أنه عثر عليها بعد أن يقع ضحية لمجموعات أو مواقع إلكترونية أو أشخاص يوجهونه لخدع الملحدين وأباطيلهم، وحينها لن تفلح محاولات استقطاب المراهق الثائر من جديد.. فُقدت الثقة.. وقُضي الأمر".


ومن خلال مجموعة من المشاهدات وقصص وتجارب الكثيرين، كون الكتاب تصورًا لمجموعة من القواعد الأساسية التي ينبغي مراعاتها عند تعامل الأسرة مع الطفل المتشكك.


اقرأ الكتاب كاملًا من هنا.

تعليقات